أكرم القصاص - علا الشافعي

موسكو:الاتحاد الأوروبى قد يخسر تريليون يورو بسبب العقوبات ضد روسيا

الخميس، 13 نوفمبر 2014 12:44 م
موسكو:الاتحاد الأوروبى قد يخسر تريليون يورو بسبب العقوبات ضد روسيا الرئيس الروسى بوتين
بشكيك(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيرجى جلازييف، المستشار الاقتصادى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن الدول الأعضاء فى الاتحاد الاوروبى قد تخسر ما يصل إلى تريليون يورو (1.2تريليون دولار) إذا واصلت انتهاج سياسة فرض عقوبات ضد روسيا.

وأضاف جلازييف فى مؤتمر اقتصادى فى قرغيزستان، نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، أن "ممارسة فرض عقوبات ضد روسيا يمكن أن تؤثر سلبا فى النهاية على دول الاتحاد الأوروبى نفسها".

وأشار إلى أن التكامل الأوروآسيوى من الممكن أن يصبح بديلا جيدا للتعاون الاقتصادى مع أوروبا، مضيفا أن "هذا التكامل يهدف إلى الحد من نفوذ الغرب على جميع دولنا".

وأوضح مستشار الكرملين أن اقتصادات الدول الأوروبية قد شهدت "سقوطا كارثيا" مؤخرا يتناقض مع تنامى ثروة بكين وقوتها الاقتصادية.

وأكد جلازييف أن إنشاء الاتحاد الاقتصادى الأوراسي، باعتباره قوة مضادة للاتحاد الأوروبي، ليس "بدوافع سياسية"، بل يهدف فقط إلى زيادة النمو الاقتصادى للدول الأعضاء.

وتابع المستشار قائلا إن الاتحاد الاقتصادى الأوراسى بين روسيا البيضاء وكازاخستان ووروسيا، الذى سيدخل حيز التنفيذ رسميا فى أول يناير المقبل، لم يقرر بعد انشاء عملة مشتركة حيث أن هذه الخطوة تتطلب تنسيقا ضريبيا من جميع الدول الأعضاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة