أكرم القصاص - علا الشافعي

حزب العمال البريطانى: الملكة ستدفع ضريبة القصور مثل أى شخص آخر

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 09:09 ص
حزب العمال البريطانى: الملكة ستدفع ضريبة القصور مثل أى شخص آخر الملكة إليزابيث
(أش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب العمال البريطانى أن ملكة بريطانيا وباقى أفراد العائلة الملكية سيدفعون ضريبة القصور التى اقترحها الحزب مثلهم مثل أى شخص آخر يمتلك عقارا باهظ الثمن.

ويخطط حزب العمال لتمويل الانفاق على هيئة الصحة الوطنية، من خلال فرض ضريبة على المنازل باهظة الثمن والقصور التى يزيد ثمنها عن مليون جنيه استرلينى.

وقال وزير الخزانة من حكومة الظل البريطانية اد بولز- فى تصريحات لـ"شبكة سكاى نيوز" الإخبارية- إن الضريبة ستفرض على أفراد العائلة الملكية وبدون استثناء.

وأضاف بولز "لدينا قواعد صارمة وعادلة بالنسبة لتمويل الأسرة الملكية، ولكن أفراد الأسرة الملكية يدفعون ضرائب شكهم مثل أى شخص آخر، ليس هناك قواعد مختلفة لأى شخص، هذا هو طبيعة المجتمع الذى نعيش فيه."

يذكر أن فكرة ضريبة القصور طرحت عام 2009 من قبل حزب الليبراليين الديمقراطيين، ومن ثم نالت تأييد حزب العمال وهى تقترح فرض ضريبة قدرها 1%، على المساكن التى يتجاوز سعرها مليونى جنيه على أن تفرض الضريبة على الجزء السعرى الذى يفوق مليونى جنى إسترلينى.

ويؤكد الخبراء أن الضربة ستستهدف لندن بالدرجة الأكبر، حيث يأتى حى "كنسنجتن" فى المرتبة الأولى من حيث عدد المساكن المقيّمة بأكثر من مليونى جنيه، يليه حى وستنمنستر وجانب من فولهام وريتشموند.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة