أكرم القصاص

التليفزيون والفضائيات تحتفل بذكرى أكتوبر بلقاءات مع أبطال الحرب

الإثنين، 06 أكتوبر 2014 02:35 م
التليفزيون والفضائيات تحتفل بذكرى أكتوبر بلقاءات مع أبطال الحرب أحمد زكى فى فيلم "أيام السادات"
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تقدم القنوات الفضائية الخاصة والتليفزيون المصرى اليوم خريطة برامجية خاصة تعرض خلالها مجموعة من الأفلام والأغانى الوطنية.


تعرض القناة الأولى بالتليفزيون المصرى فى العاشرة مساءً فيلم "أيام السادات" بطولة أحمد زكى وميرفت أمين ومنى زكى، كما تحتفل القنوات المتخصصة بتطويع برامج نايل لايف للاحتفالات، ومنها برامج "نهارك سعيد" و"صفحة جديدة".

كما يقدم قطاع القنوات المتخصصة تغطية خاصة لاحتفالات السادس من أكتوبر، التى تأتى تزامنا مع احتفالا عيد الأضحى، وتتضمن خطة الاحتفال عرض عدد كبير من البرامج والأفلام التى توثق النصر من خلال قنوات النيل الثقافية، والعائلة، نايل سينما وغيرها من قنوات النيل.

وتعرض قناة النيل الثقافية برنامج «الكتابة على ضوء بندقية» حيث يفند الرسائل التى أرسلها الجنود من على الجبهة لذويهم فى الداخل موضحين لهم أحوال الجبهة واستعدادات الحرب، كما تعرض برنامج «وثيقة لها حكاية» حول وثيقة إعلان حرب أكتوبر.
وتقدم القناة حلقة خاصة الفريق سعد الدين الشاذلى، إضافة إلى عدد من الأغانى الوطنية وتحتفل قناة «العائلة» بذكرى نصر أكتوبر من خلال إذاعة برنامج «حياتنا»، الذى يستضيف السفير الدكتور محمد أحمد اسماعيل، نجل المشير أحمد إسماعيل، وحوار حول الساعات الأخيرة قبل الحرب.
وتعرض قناة «نايل سينما» أفلام «أيام السادات»، و«الطريق إلى إيلات»، أما قناة «نايل دراما» تعرض مسلسل «رأفت الهجان».

وتقوم قناة القاهرة بعمل تغطية خاصة للاحتفال بالسادس من أكتوبر تتضمن استضافة أبطال حرب أكتوبر والتسجيل من بانوراما 6 أكتوبر وتستضيف القناة من خلال برنامج مسئول على الهواء رئيس هيئة تنمية سيناء حول مستقبل سيناء وتلقى الضوء على مشروع قناة السويس الجديد باعتباره العبور الثانى لمصر.

وتنقل القناة الاحتفال الخاص بالقنوات الإقليمية من خلال الضم على القناة (4) على ضفاف قناة السويس الجديد ولمدة 4 ساعات، كما تقوم القناة بإذاعة العديد من الأفلام التسجيلية عن حرب أكتوبر.

تشمل خطة تغطية احتفالات السادس من أكتوبر بقناة "القنال" تطويع برامج القناة لاستضافة محللين عسكريين، بالإضافة إلى إذاعة الأفلام التسجيلية ومنها (العبور العظيم) وتعرض القناة الفيلم العربى (الطريق إلى إيلات) ولقاءات مع الجماهير وأهالى مدن القناة ونقل أفراحهم.

كما تنقل القناة على الهواء مباشرة احتفالية خاصة بمناسبة انتصارات أكتوبر على ضفاف قناة السويس الجديدة.

وتقوم القناة بعمل تغطية إعلامية متميزة لاحتفالات السادس من أكتوبر والتى تأتى متزامنة مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك ولقاءات مع أبطال هذا الإنجاز العظيم.
وتعرض القناة الفيلم التسجيلى (أيام الأبطال) وتقدم القناة فترة مفتوحة فى الثالثة عصرا عن انتصارات أكتوبر ولقاءات مع القادة الذين حاربو فى أكتوبر، وفى السابعة مساء تغطية خاصة عن احتفالات كتوبر بكافة محافظات الإقليم وفى السهرة فيلم (أيام السادات).
وتعتمد خطة قناة "الدلتا" فى الاحتفال بالسادس من أكتوبر على بث حى مع أبطال حرب أكتوبر ولقاءات مع أهالى الدلتا وإذاعة العديد من الأفلام التسجيلية منها (المجموعة 39 قتال) و (سيناء أرض الأمجاد) و(ملحمة جيش وشعب) وفى السهرة أوبريت (قد الدنيا).
وتنقل قناة الصعيد احتفالية فنية كبرى على المسرح المكشوف على النيل للاحتفال بهذه الذكرى العظيمة بقلوب المصريين وتقوم القناة بعمل حلقة خاصة بعنوان "قصة شهيد" وتقديم فترة مفتوحة تتناول الانتصار واستضافة خبراء عسكريين.

من جانبها صرحت صفاء حجازى رئس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى أن القطاع يبدأ اليوم فى بث برنامجين جديدين بمناسبة إنتصارات أكتوبر الأول بعنوان "يوم فـــــى حياة أمة" يتناول تأثير يوم السادس من أكتوبر فى حياة الأمة المصرية وما أحدثه هذا اليوم العظيم من تغيير فى تاريخ مصر الحديث على المستويين الداخلى والخـــــــارجى.

والثانى بعنوان "الإعلام والمعركة" ويتناول كيفية تناول الإعلام المصرى معركــــــــة أكتوبر بالتغطية اليومية لأحداث المعركة وتحليل استراتيجى للانتصارات التى تحقــــقـــت على الأرض .
وكذلك سيذيع قطاع الأخبار لقطات تسجيلية لحرب أكتوبر المجيدة فى خدماته الإخبارية على مدار يوم الاحتفال.

كما بدأت القنوات الفضائية منذ أسبوع تقريبا فى الاحتفال بذكرى إنتصارات أكتوبر، حيث بدأت مجموعة من القنوات الفضائية تحضر لعرض أعمال درامية خاصة تناولت أحداث الحرب، من بينها مسلسلات الجاسوسية التى تتناول قصص حياة بعض الشخصيات الحقيقية من واقع ملفات المخابرات.
اختارت قناة دريم مسلسل "حرب الجواسيس" لتعرضه على شاشتها احتفالا بهذه المناسبة، والذى يتناول قصة حياة الجاسوسة المصرية سامية فهمى الفتاة التى تكتشف أن خطيبها يعمل جاسوسا للمخابرات الإسرائيلية، وهو عن قصة لصالح مرسى وسيناريو وحوار بشير الديك، وإخراج نادر جلال وبطولة منة شلبى وشريف سلامة وباسم ياخور.
كما تعرض قناة دريم أيضا واحدا من أهم المسلسلات الوطنية والذى لقى وقت عرضه جدلا واسعا وهو مسلسل "فارس بلا جواد" للفنان محمد صبحى، وتدور فكرته حول الحديث عن كتاب بروتوكولات حكماء صهيون.
أما قناة بانوراما دراما فتعرض مسلسل "السقوط فى بئر سبع" بطولة سعيد صالح وإسعاد يونس ويتناول المسلسل فترة مهمة فى حياة المصريين وهى النكسة،كما تعرض قناة النهار دراما مسلسل "رأفت الهجان" للنجم محمود عبد العزيز وتعرض اليوم فيلم "حكايات الغريب" بطولة محمد منير ومحمود الجندى.


موضوعات متعلقة..
مخطط إخوانى لإفساد فرحة المصريين باحتفالات أكتوبر.. قيادات الجماعة تجتمع بتركيا وتدعو لمظاهرات تحريضية.. قنوات "الإرهابية" تستضيف رئيس الموساد تزامنا مع ذكرى النصر.. وتوجه عناصرها للسيطرة على الميادين الأحد، 05 أكتوبر 2014 - 02:21 م


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة