خالد صلاح

نفط برنت يتراجع عن 87 دولارا بفعل صعود الدولار

الخميس، 30 أكتوبر 2014 10:21 م
نفط برنت يتراجع عن 87 دولارا بفعل صعود الدولار صورة أرشيفية
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هوت أسعار النفط نحو 1% اليوم الخميس، لتعاود الهبوط بعد قفزة دامت يومين وذلك تحت ضغط من قوة الدولار وصعوده لأعلى مستوى له فى ثلاثة أسابيع بعد أن رسم مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) صورة أكثر اشراقا للاقتصاد الأمريكى وسط توقعات باحتمال رفع أسعار الفائدة فى وقت أقرب مما كان متوقعا من قبل.

وأنهى المركزى الأمريكى يوم الأربعاء برنامجه الشهرى لشراء السندات وأبدى ثقته فى آفاق اقتصاد البلاد، وبينما عزز ذلك آفاق الطلب من أكبر مستهلك للنفط فى العالم يكتسب الدولار قوة مع زياة التوقعات بأن المجلس قد يرفع أسعار الفائدة قريبا. وتؤدى قوة الدولار إلى زيادة كلفة السلع المقومة به مثل النفط على حائزى العملات الأخرى.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الخميس، إن الناتج المحلى الاجمالى للولايات المتحدة نما بمعدل سنوى 3.5 % متجاوزا توقعات بنمو قدره 3.0 %.

وتراجع خام القياس الأوروبى مزيج برنت فى العقود الآجلة تسليم ديسمبر 1.01 دولار إلى 86.11 دولار للبرميل قبل أن يتعافى إلى حوالى 86.47 دولار منخفضا 65 سنتا، وهبط سعر عقود الخام الأمريكى الخفيف أيضا 1.10 دولار إلى 81.10 دولار.

وكان الخامان ارتفعا يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع مخزونات النفط الأمريكى بنسبة أقل من المتوقع الأسبوع الماضى وهو ما قدم بعض الدعم للسوق التى تضررت بشدة جراء تخمة المعروض.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة