خالد صلاح

عكرمة صبرى: صمتنا على نوايا الإسرائيليين ضد الأقصى إقرار بمخططاتهم

الخميس، 30 أكتوبر 2014 07:13 م
عكرمة صبرى: صمتنا على نوايا الإسرائيليين ضد الأقصى إقرار بمخططاتهم عكرمة صبرى أمام المسجد الأقصى
كتب محسن البديوى
إضافة تعليق
استنكر الشيخ عكرمة صبرى، إمام وخطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا بالأقصى، قيام شرطة الاحتلال الإسرائيلى بمنع المصليين من دخول ساحات المسجد، قائلاً "صمتنا على نوايا الإسرائيليين ضد الأقصى إقرار بمخططاتهم".

وقال مفتى القدس الأسبق، خلال لقائه على شاشة "روسيا اليوم"، إن مخططات وأهداف الإسرائيليين ببناء الهيكل المزعوم وهدم المسجد الأقصى واضحة ومعلنة ولا يتبرؤون منها، ولكن يسعون لتنفيذ مخططاتهم مرحلة بعد الأخرى.

وذكر "عكرمة" أن الاحتلال يسعى إلى تهويد مدينة القدس، من خلال التركيز على ما يدعونه بالحوض المقدس المحيط بالأقصى بهدف إعطاء طابع يهودى وطمس الطابع الإسلامى فى المنطقة المحيطة بالأقصى، كما يسعى إلى محاصرة المسجد بكل طاقته، من أجل الانقضاض على عليه.

وأوضح مفتى القدس الأسبق، أن الاحتلال الإسرائيلى يشعر أن الظروف مواتية لتهويد المدينة والانقضاض على المسجد القصى، بسبب بعد العرب عن القدس لانشغالهم بمشاكلهم الداخلية، وأصبحت القدس ومهمشة وبخاصة بعد أحداث غزة أيضا.

كما أكد أن الانقسام الفلسطينى الفلسطينى كان له أثر كثيرا فيما يحدث الآن، حيث أدى هذا الانقسام إلى تفرغ اليهود للقدس والأقصى، بالإضافة إلى قوة اليمين اليهودى المتطرف والظرف العام العربى الذى ساعد بطريقة مباشرة وغير مباشرة فى تنفيذ المخططات الاحتلالية الاسرائيلية بحق القدس والمسجد الأقصى.
إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شهاب الدين

اليهود جبناء بنى الانسان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة