أكرم القصاص - علا الشافعي

الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب تبدأ عملها بتشكيل لجنة للتواصل مع الأحزاب..رئيس حزب الكرامة: نسعى للتنسيق مع الأزهر والكنيسة للتوعية الشعبية..قيادى بالمصريين الأحرار:ساويرس والبدوى تبرعا لمساعدة الجبهة

الخميس، 30 أكتوبر 2014 09:30 ص
الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب تبدأ عملها بتشكيل لجنة للتواصل مع الأحزاب..رئيس حزب الكرامة: نسعى للتنسيق مع الأزهر والكنيسة للتوعية الشعبية..قيادى بالمصريين الأحرار:ساويرس والبدوى تبرعا لمساعدة الجبهة محمد سامى، رئيس حزب الكرامة
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبحث الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب، بعد إعلان تشكيلها، سبل تنظيم عملها، بالتعاون مع الشخصيات العامة والفنانين والرياضيين والنقابات ومؤسسة الأزهر والكنيسة، وحسبما أكد عدد من قيادات الجبهة، فإنهم يسعون للتنسيق مع المؤسسات الدينية بهدف التوعية بمخاطر الإرهاب وجماعات العنف المسلح، مؤكدين أن المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار والدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد قد تبرعا بمبالغ ماليه بهدف مساعدة الجبهة فى بداية انطلاقها.

من جهته قال حسام الخولى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، أحد أحزاب الجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب، أن الجبهة شكلت لجنة للتواصل مع القوى السياسية والأحزاب والشخصيات العامة، وذلك بهدف تدعيم توجيهات الجبهة فى محاربتها للإرهاب.

وأكد الخولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من الممكن التواصل مع مؤسسات الدولة ومنها الأزهر والكنيسة، وذلك بهدف التنسيق المشترك والاستفادة من الخبرات لدى الطرفين.

وأوضح الخولى، أن المؤسسات الدينية تعى دورها وتهتم بالتطوير ومواكبة التحديات، ويمكن المشاركة معهم فى عقد ندوات أو التوعية والنصح لقطاعات الشعب المصرى.

قال محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، أحد الأحزاب المشكلة للجبهة الوطنية لمواجهة الإرهاب، أنهم فى مرحلة الإعداد للتواصل مع كل مؤسسات الدولة ويسعون للتواصل مع مؤسسة الأزهر والكنيسة المصرية.
وأوضح سامى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة الوطنية تهدف للتواصل مع النقابات والرياضيين والفنانين والشخصيات العامة بهدف تكوين جبهة واسعة لتكريس الوعى لدى المواطنين بمخاطر الإرهاب وإدراك حجم وخطورة ما تتعرض له مصر فى ظل ظروف دولية متغيرة.

وأشار سامى، إلى أن الجبهة الوطنية تسعى لأن تكون منبراً للتوعية من مخاطر الإرهاب وكيفية مواجهته شعبياً، وخاصة جراء العمليات الإرهابية الكارثية التى تحدث ضد الشعب المصرى.

قال الدكتور محمود العلايلى عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، إن اجتماع الجبهة الوطنية الأول كان تنظيمياً، وتبرعت بعض الأحزاب بالأموال لدعم الجبهة لمواجهة الإرهاب فى الفترة المقبلة.

وأضاف العلايلى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حزبى الوفد وعنه الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب والمصريين الأحرار وعنه المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب تبرعا ببعض الاموال بهدف دعم عمل الجبهة وذلك لبحث وسائل التفعيل العملى للجبهة وأهدافها.

وأوضح العلايلى، أن حزب المصريين الاحرار لديه رؤية شاملة لمقاومة التطرف وسيطلق فى سبيل ذلك حملة لمواجهة التطرف والتوعية من مخاطر العنف المسلح، مشيراً إلى أن الرؤية الحقيقية تتطلب تعاون وتنسيق بين كل الأطراف المؤمنة بالدولة المدنية بهدف التوعية من الخطر الكارثى للإرهاب على المشرق العربى، وخاصة فى ظل استغلال سيئ لتعاليم الدين الإسلامى ومحاولة تشويه صورته أمام العالم.



موضوعات متعلقة..

محلب لرؤساء تحرير الصحف: مصرون على مواجهة الارهاب بكل قوة وحسم












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة