أكرم القصاص - علا الشافعي

ناخبو تورونتو الكندية يطيحون برئيس البلدية وشقيقه من تولى المنصب

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 06:42 ص
ناخبو تورونتو الكندية يطيحون برئيس البلدية وشقيقه من تولى المنصب رئيس بلدية تورنتو الجديد جون تورى
تورونتو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استبدل الناخبون فى مدينة تورونتو الكندية رئيس بلديتهم السيء السمعة روب فورد وأحبطوا محاولة من شقيقه لتولى المنصب بأن انتخبوا سياسيا محافظا.

وفاز جون تورى وهو زعيم سابق للحزب التقدمى المحافظ فى اونتاريو فى الانتخابات التى جرت امس الاثنين بعد ان تغلب على تحد قوى من دوج فورد شقيق رئيس البلدية.

وبعد فرز حوالى 99 % من الاصوات فى اكبر مدينة فى كندا اظهر الموقع الالكترونى لمفوضية الانتخابات فى تورونتو فوز تورى بحصوله على 40.3 بالمئة من الاصوات متقدما على دوج فورد الذى حصل على 33.8 % من الاصوات. وجاءت اوليفيا تشاو وهى سياسية اتحادية سابقة ذات توجهات يسارية فى المركز الثالث وحصلت على 23 بالمئة.

وانسحب روب فورد من السباق على رئاسة البلدية فى سبتمبر بعد تشخيص اصابته بنوع نادر من السرطان فى مرحلة متقدمة. وأعلن دعمه لشقيقه وهو عضو بمجلس البلدية ركز فى حملته الانتخابية على الابقاء على الضرائب منخفضة وانهاء الهدر فى مجلس المدينة.

وكان روب فورد قد استحوذ على عناوين وسائل الاعلام العالمية العام الماضى عندما اعترف بانه دخن الكوكايين اثناء توليه المنصب.

ومن ابرز وعود تورى فى حملته الانتخابية تعهده بتحسين وسائل النقل العام المزدحمة والعتيقة فى تورونتو البالغ عدد سكانها حوالى 6 ملايين نسمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة