خالد صلاح

رئيس وزراء الهند يعلن عن مساعدات للإغاثة من الفيضانات اجتاحت كشمير

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 12:45 ص
رئيس وزراء الهند يعلن عن مساعدات للإغاثة من الفيضانات اجتاحت كشمير فيضان كشمير "أرشيفية"
سريناجار (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى اليوم الخميس تخصيص 7.5 مليار روبية (120 مليون دولار) لولاية كشمير التى اجتاحتها الفيضانات فيما يسعى حزبه بهاراتيا جاناتا الحاكم لتوسيع قاعدة مؤيديه خارج منطقة جامو التى تسكنها أغلبية هندوسية.

وتأتى زيارة مودى لولاية جامو وكشمير المتضررة من الفيضانات بمناسبة عيد دوالى -عيد الأنوار الهندوسي- قبل الانتخابات التى ستجرى فى الولاية بحلول نهاية العام.

وقتل المئات ودمرت آلاف القرى بسبب أسوأ موجة للفيضانات منذ عقود فى وادى كشمير وهو منطقة تسكنها أغلبية مسلمة لها تاريخ من العنف الانفصالى.

وقال بيان للحكومة إن مودى أعلن عن تخصيص 5.7 مليار روبية كمساعدات للإسكان و1.8 مليار روبية لإصلاح ستة مستشفيات رئيسية فى الولاية فى حالة سيئة وتحتاج إلى دعم مباشر من الحكومة الاتحادية، وأعلن مودى الشهر الماضى عن أول حزمة من المساعدات المركزية للولاية قدرها عشرة مليارات روبية.

وحزمة المساعدات التى أعلنت اليوم الخميس هى جزء صغير من مطالبة الولاية بحزمة مساعدات قدرها حوالى 150 مليار روبية لنحو 350 الف مبنى من بينها أكثر من 250 ألف منزل لحقت بها أضرار بسبب الفيضانات.

وقال مشتاق أحمد الذى انهار منزله فى الفيضانات لرويترز "كنا نتوقع المزيد من رئيس الوزراء ناريندرا مودى. ما هذا؟ مبالغ ضئيلة وحسب. الخسارة الناجمة عن الفيضانات هائلة."

ويسعى حزب بهاراتيا جاناتا للإطاحة بالزعيم الإقليمى عمر عبد الله الذى كان متحالفا مع الحكومة التى كان يقودها حزب المؤتمر والتى هزمت فى الانتخابات العامة التى أجريت فى مايو .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة