أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الأمراض الوراثية تتصدر أعمال المؤتمر الدولى "الإبرو" بالمنصورة

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 10:30 م
بالصور.. الأمراض الوراثية تتصدر أعمال المؤتمر الدولى "الإبرو" بالمنصورة الدكتور عبد الحليم الطنطاوى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد قسم المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة المنصورة المؤتمر الدولى الرابع لأمراض المخ والأعصاب بالمنصورة بالاشتراك مع المنظمة الدولية لأبحاث المخ والأعصاب "إبرو" فى الفترة من 22 إلى 23 أكتوبر الجارى.

وقال الدكتور عبد الحليم الطنطاوى أستاذ ورئيس قسم المخ والأعصاب بطب المنصورة إن المؤتمر ناقش اليوم العديد من الأبحاث التى قدمها عدد من الخبراء الأجانب اهتمت بالأمراض الوراثية المسببة لأمراض المخ والأعصاب مع التركيز على مرض الشلل الرعاش وأمراض الحركة المختلفة كما عُقدت ورشة عمل لمناظرة بعض أمراض المخ المستعصية أو شديدة التعقيد وتبادل الخبرات فى هذا المجال وانتهى برنامج اليوم بورشة عمل لاستخدام "البوتكس" فى أمراض الحركة غير مستجيبة للعلاج الدوائى.

جدير بالذكر أن منظمة الإبرو تهتم بصغار الباحثين وتم إيفاد 10 من دول أفريقيا المختلفة بالإضافة إلى 10 من صغار الأطباء المصريين للتدريب خلال فعاليات المؤتمر.

وقال إن فعاليات المؤتمر تستمر حتى يوم غدٍ الخميس بقاعة المؤتمرات بمركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة حيث يناقش المؤتمر أكثر من 30 بحث جديد فى 5 جلسات علمية يقدمها الخبراء الأجانب والمصريين حيث سيكون موضوع البحث الرئيسى هو دور العوامل المؤثرة المتحكمة فى وظائف الجينات الوراثية باعتباره موضوع جديد فى الطب ومفتوح للبحث فى الجينات.

وأشار الدكتور الطنطاوى أن المؤتمر يناقش أيضًا العديد من الأبحاث الأخرى مثل مرض الشلل الرعاش ومرض الزهايمر وتم تخصيص إحدى الجلسات لدراسة الأمراض المشتركة بين الأعصاب وطب العيون.

الدكتور عبد الحليم الطنطاوي

الدكتور عبد الحليم الطنطاوي

حضور الجلسات

حضور الجلسات

أطباء المخ والأعصاب خلال المؤتمر

أطباء المخ والأعصاب خلال المؤتمر

 أثناء إلقاء المحاضرات

أثناء إلقاء المحاضرات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة