أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء الكرة يرفضون استضافة مصر بطولة أمم أفريقيا 2015.. حسن الشاذلى: "المغرب مش أحسن من مصر".. الدهشورى حرب: "مش وقته".. والشيخ طه: استضافتها "سفه" و"نعرة" مبالغ فيها

السبت، 18 أكتوبر 2014 01:38 م
خبراء الكرة يرفضون استضافة مصر بطولة أمم أفريقيا 2015.. حسن الشاذلى: "المغرب مش أحسن من مصر".. الدهشورى حرب: "مش وقته".. والشيخ طه: استضافتها "سفه" و"نعرة" مبالغ فيها طه إسماعيل
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجمع خبراء الكرة المصرية على رفض استضافة مصر فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015، أو مجرد التفكير فى ذلك، بعد رفض المغرب استضافتها خوفاً من انتشار فيروس الإيبولا القاتل، مشيرين لاستحالة استضافتها فى ظل الظروف الأمنية والصحية الحالية.

من جانبه أكد حسن الشاذلى، نجم مصر والترسانة السابق، أن عملية استضافة البطولة خارج نطاق التفكير، موضحاً أن وزارة الصحة لن تستطيع إيجاد حل للأزمة، حال انتقال المرض إلى مصر من الوفود المشاركة بالبطولة، قائلا، "المغرب مش أحسن من مصر فى الحفاظ على شعبها"، مشيرا إلى أن مصر لا تستطيع تنظيم مباراة بجمهور، فكيف ننظم بطولة أفريقية.

وأضاف "الشاذلى"، أن اعتذار المغرب عن عدم استضافة فعاليات البطولة أمر طبيعى، للحفاظ على جماهيرها، وأى دولة سترفض استضافة البطولة، فمن الأفضل تأجيلها أو إلغائها، حفاظاً على صحة الشعوب، خاصة أن مرض الإيبولا ليس له علاج.

واتفق معه الشيخ طه إسماعيل، نجم الأهلى السابق والمحلل الرياضى، مؤكداً أن مجرد التفكير فى استضافة البطولة "سفه"، وأمر مبالغ فيه، موضحاً أن الموضوع مبتور قبل مناقشته، فمن رابع المستحيلات استضافة البطولة فى ظل ضعف تنظيم مباراة المنتخب مع السنغال، فكيف ننظم بطولة أفريقية تكتظ مدرجاتها بالجماهير، حيث إنها بطولة قارية، فمن الأفضل التخلص من "النعرة" التى يتمسك بها البعض، فمن أين سنأتى بالأمن الذى يغطى الملاعب ويحميها، ومن أين نأتى بضمانات للحفاظ على الجماهير؟ فالأمر ليس مقتصراً على الخوف من نقل مرض الإيبولا، بل إنه يكمن فى التنظيم والاستضافة.

وأضاف "إسماعيل" تصريحاته واصفاً استضافة أمم أفريقيا بأنه "من رابع المستحيلات"، خاصة أن الاتحاد الأفريقى سيرفض إسناد تنظيم البطولة لمصر، نظراً للتجاوزات التى تحدث فى بعض المباريات من شماريخ وشغب جماهيرى، كما أن الأولوية لاستضافة تلك البطولة لجنوب أفريقيا.

وفى السياق ذاته، أكد حرب الدهشورى، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن تنظيم مصر للبطولة شرف للاتحاد الأفريقى، لأن مصر الأكثر جماهيرية وحضارة، إلا أن الظروف والإمكانيات والأمن تؤكد أننا غير مستعدين لاستضافة ذلك الحدث المهم، خاصة أن البطولة يشارك بها 16 وفداً، من سيضمن لنا عدم حمل المرض مع أى من الوفود المشاركة، فالمغرب اعتذر لشعوره بشعبه وحجم الكارثة حال انتقال المرض، ويمكن اختصار كل المناقشات والآراء فى كلمتين فقط "مش وقته".

أقرأ أيضاُ..


الجبلاية تُهدد بتوقيع غرامات على الشركة الراعية وتحيل العقد للجهة الإدارية

الإسماعيلى يهدد بعدم استضافة مباريات المصرى بسبب الديون

تعرف على أشهر 10 لاعبين “قصار القامة” فى تاريخ كرة القدم.. “بندق” و”صلاح الدين” يتصدران القائمة.. ومارادونا أبرز النجو

الهداف” صلاح ينتظر المشاركة مع تشيلسى أمام كريستال بالاس اليوم

الزمالك ينتظر صرف “كمبيالات” محمد إبراهيم المحجوزة فى البنك

وزير الرياضة المغربى: طلبنا تأجيل أمم إفريقيا وليس إلغاء تنظيمها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة