أكرم القصاص - علا الشافعي

"التغذية الصحية" تحسن المزاج والثقة بالنفس وتقلل التوتر

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 06:11 ص
"التغذية الصحية" تحسن المزاج والثقة بالنفس وتقلل التوتر صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التغذية هى الدواء لكل داء، ولكن فى ظل ظروف الحياة التى نمر بها قد يجبرنا ضيق الوقت على التخلى عن تناول الأغذية الصحية، وتناول الأغذية السريعة التى تسبب كثيرا من الأضرار على صحتنا.

وتقول الدكتورة أمال فتحى استشارى السمنة والنحافة، الشخص يقوم بالكثير من الأشياء الإيجابية حينما يهتم ويحرص على تناول نوعية صحية من الأغذية.

وتتابع: التغذية الصحية السليمة تمنح الإنسان الصحة الجيدة والرشاقة، بالإضافة إلى أنها تمنح الإنسان بشرة نضرة وقد تكون سببا فى تأخير ظهور علامات التقدم فى العمر أو التجاعيد، وأيضا تساعد على استقرار الحالة النفسية لأنها تساعد على تقليل التوتر والعصبية وتجعلهم أكثر حكمة، وتزيد من ثقتهم فى أنفسهم.

وتضيف استشارى السمنة والنحافة، من خلال التغذية السليمة يكون الإنسان أكثر قدرة على السيطرة على سلوكه تجاه بعض المواقف الصعبة، وأيضا تساعد التغذية السليمة فى زيادة نشاط والانتباه لدى الأشخاص، وتجعلهم أكثر قدرة على تحمل مصاعب الحياة.

وأخيرا، ينصح بتناول الخضراوات والفاكهة بكثرة وأى نوع، وأن يكون طهى الأطعمة قليل الدهون، والإكثار من تناول الماء، وممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعيا، فعند اتباعك تلك الإرشادات تكون قد تمتعت بتغذية صحية وسليمة.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة