خالد صلاح

جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمى للكفيف

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 03:18 م
جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمى للكفيف الاحتفال باليوم العالمى للكفيف بجامعة المنصورة
الدقهلية- شريف الديب- أسامة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت، اليوم، جامعة المنصورة بيوم الكفيف العالمى، تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، وتنظيم الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تأتى الاحتفالية انطلاقا من مسئولية جامعة المنصورة فى الاهتمام بقضايا الوطن وأبنائه ودورها الفعال فى رعاية الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة.

واستضافت الجامعة 40 مكفوفًا من المراحل الدراسية المختلفة (ابتدائى – إعدادى – ثانوى)، وعددا من طلاب الجامعة المكفوفين وضعاف البصر.

حضر الاحتفالية عدد كبير من عمداء ووكلاء الكليات المختلفة ومديرى المستشفيات والمراكز الطبية.

وقدم الدكتور محمد القناوى الشكر لمدرسة النور لرعاية المكفوفين لتقديمها الرعاية والعناية بالمكفوفين من الأعمار المختلفة.

وأكد أن الجامعة تعمل على رعاية طلابها وبالأخص ذوى الاحتياجات الخاصة والمكفوفين، كما ستقدم الجامعة مشروعا للمجلس الأعلى للجامعات لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، وتقديم الخدمات التعليمية وتجهيز قاعات دراسية لرعاية المكفوفين، واستخدام الوسائل السمعية وطرق "برايل" لتقديم المناهج الدراسية بشكل أفضل، وكذلك تحديد يوم للاحتفال بالمكفوفين على مستوى الجامعات المصرية.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمود المليجى إلى أن الجامعة تحتفل بيوم المكفوفين هذا العام، وهى أول جامعة تحتفل بالمكفوفين، وسوف نعمل على إعادة الأمل والبسمة لأبنائنا المكفوفين، وأيضا رعاية وتقديم الخدمات العلمية للطلاب المكفوفين بالمراحل الدراسية المختلفة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة