خالد صلاح

وزير الصناعة: واردات الحديد وصلت هذا العام لـ741 ألف طن

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 08:27 م
وزير الصناعة: واردات الحديد وصلت هذا العام لـ741 ألف طن منير فخرى عبد النور وزير التجارة و الصناعة
كتب عبد الوهاب الجندى
إضافة تعليق
قال منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، إن منتجى الحديد فى مصر منذ أكثر من عام يشكون من غزو واردات الحديد فى البلاد، مدعيين أن هناك إغراقا للتجار فى مصر، ومطالبين بحمايتها من قبل وزارة التجارة والصناعة، مؤكداً أن الوزارة تتابع بشكل جاد واردات الحديد للوقوف على مدى صحة شكاوى التجار.

وأشار الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن واردات منتج الحديد للبلاد زادت بشكل مفاجئ منذ شهر يوليو الماضى وخاصة القادمة من تركيا وأوكرانيا، مشيراً إلى أن إجمالى واردات حديد التسليح للبلاد العام الماضى وصل إلى 207 آلاف طن لتصل هذا العام إلى 741 ألف طن.

وأوضح، وزير التجارة والصناعة، أنه إذا ترك السوق لواردات الحديد ستصل حجمها إلى مليون طن سنوياً، موضحاً أنه يجوز للدولة فرض رسوم "وقاية" على الواردات من الحديد خلال فترة لا تزيد عن 200 يوم.

وأضاف "عبد النور"، أنه تم دراسة مقارنة بين أسعار الواردات من الحديد والأسعار المحلية وجدنا فرقا فى الأسعار بلغ 290 جنيهات، ولذلك أصدرنا قرارا بفرض رسم بنسبة 7.3% بما لا يقل عن 290 جنيها على الوارد من الحديد لحماية السوق المحلية.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة