خالد صلاح

محافظ شمال سيناء: افتتاح أول جامعة حكومية على أرض الفيروز العام المقبل

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 01:13 ص
محافظ شمال سيناء: افتتاح أول جامعة حكومية على أرض الفيروز العام المقبل اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
(رويترز)
إضافة تعليق
قال اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إن العام المقبل سيشهد افتتاح أول جامعة حكومية على أرض سيناء.

كان حرحور عقد لقاءً موسعا، أمس، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، مع طلبة فرع جامعة قناة السويس بالعريش بحضور سامى هاشم نائب رئيس الجامعة لفرع العريش وأعضاء من هيئة التدريس.

وأضاف حرحور، فى كلمته للطلبة، أنه تم افتتاح كليتى العلوم والآداب بالعريش وبدأت الدراسة بهما خلال العام الجامعى الحالى ليصل عدد كليات الفرع إلى 5 كليات إلى جانب معهد الدراسات البيئية.

وأشا حرحور إلى أن خلال العام الدراسى المقبل سيتم إنشاء كليتى الاقتصاد المنزلى ورياض الأطفال، والعمل على إنشاء فصل لكلية الطب بالعريش وبذلك يصبح فرع جامعة قناة السويس بالعريش مؤهلا لتحويله إلى جامعة مستقلة.

من ناحية أخرى، قال سامى هاشم نائب رئيس جامعة قناة السويس فرع العريش: إن "وجود فرع للجامعة بالعريش سيكون نواة لإنشاء جامعة سيناء الحكومية وهو ما يعنى مساهمة الجامعة بفاعلية فى عمليات التنمية والتعمير التى تتم على أرض سيناء وتيسيرا على الطلاب من أبناء المحافظة بدلا من السفر إلى المحافظات المجاورة للالتحاق بالتعليم الجامعى".







إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة