خالد صلاح

اضحكى الصورة تطلع حلوة.. 7 نصائح وحيل تكشف أسرار تألق صور المشاهير والنجوم.. النظر أعلى عدسة الكاميرا والميل بالوجه للجانب الأيمن أبرزها.. والمشاعر العفوية طريقك لـ"إطلالة ساحرة"

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 04:32 م
اضحكى الصورة تطلع حلوة.. 7 نصائح وحيل تكشف أسرار تألق صور المشاهير والنجوم.. النظر أعلى عدسة الكاميرا والميل بالوجه للجانب الأيمن أبرزها.. والمشاعر العفوية طريقك لـ"إطلالة ساحرة" إطلالة ساحرة بخطوات بسيطة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشفى أسرار تألق صور المشاهير والنجوم فى 7 نصائح وحيل سرية
اكتشفى أسرار تألق صور المشاهير والنجوم فى 7 نصائح وحيل سرية
تحرص المرأة دائما على التقاط صور فوتوغرافية جميلة ومتألقة، وللمصورين المحترفين الكثير من الأسرار والخبايا فى فنون التصوير، بما يحقق لقطة ساحرة ومميزة، وهذا ما يجعل صور النجوم والمشاهير أكثر جاذبية عما سواها.
فى السطور التالية، يقدم "اليوم السابع" محاولات لكشف الحيل التى يلجأ إليها المحترفون فى مجال التصوير، وأسرار تعبيرات الوجه المثالية التى تجعل الصور أكثر جمالاً وجاذبية، وتساعد فى الحصول على "طلة مميزة" :

انظرى أعلى عدسة الكاميرا
انظرى أعلى عدسة الكاميرا
عادة ما تستخدم هذه الطريقة من مصورى الفوتوغرافيا المحترفين والذين يلتقطون الصور بشكل مهنى، والحصول على طلة مميزة.. لذا حاولى أن تبقى عينيك مفتوحة ومشرقة فهى واحدة من أسهل الطرق لتبدو عينيك كبيرة فى أى صورة مع النظر قليلاً أعلى عدسة الكاميرا بدلاً من النظر مباشرة إلى الكاميرا، بحيث تبدو فوق عدسة الكاميرا.

كذلك، عليكى الحذر مع الذقن المزدوجة إذا كنتى تحاولين ألتقاط الصورة الفوتوغرافية التى تؤخذ من أسفل وحاولى نقل وجهك أو امتدى برأسك قليلاً إلى الأمام، وألقى نظرة مباشرة على المصور المفضل، مما يضفى الدفء الصادق والحنان لنظرة عينييك وهناك أيضا طريقة أخرى بأن تدعى النظر بعيدا أو تتخيلين أنك فى انتظار شخص ما أو تفكرين بشكل عميق.

الميل بالوجه للجانب الأيمن
الميل بالوجه للجانب الأيمن
الميل بالوجه إلى الجانب الأيمن يعطى إظهار العاطفة أكثر من الميل على الجانب الأيسر للوجه، حتى تبدو أكثر ملائمة خاصة عند التقاط الصور وتمنحك طلة طبيعية أكثر مع الاحتفاظ بالوجه مستقيم بعض الشىء، بل ومن الممكن أن تخفى جميع العيوب مثل الأنف الكبير أو الجبهة العريضة.

تجنبى إبقاء ذراعيك مستقيمة
تجنبى إبقاء ذراعيك مستقيمة

عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور، يبدو الكثيرون فى حالة توتر وقلق، بما يؤدى فى غالبية الأحيان، إلى اللجوء لتشابك الأيدى، لعدم معرفة الوضعية المناسبة للتصوير، أو يلجأ البعض أحياناً إلى إخفاء أيديهن وراء ظهورهن.

وبحسب خبراء التصوير، فإن كلا الخيارين ليس سيئاً طالما توافر الشعور بالثقة فى النفس، إلا أن الأفضل هو اللجوء للإيماءات العفوية والتلقائية، مع تجنب إبقاء الذراعين مستقيمان، ووضعها فى الجيوب، لتحقيق استرخاء الكتفين والرقبة والظهر.

لا تقفى بشكل مستقيم فى مواجهة عدسة الكاميرا
لا تقفى بشكل مستقيم فى مواجهة عدسة الكاميرا

للحصول على صورة رائعة لا تقفى بشكل مستقيم فى مواجهة عدسة الكاميرا، لأن ذلك يؤدى لإضافة مزيد من العرض لجسمك، ولتجنب ذلك، الجئى للاستدارة إلى أحد الجانبين، لتحصلى على صورة جميلة بغض النظر عن وزنك وتبدى أقل حجما بالإضافه إلى ذلك سوف تساعدك الوضعية على عرض جميع المنحنيات المغرية لوجهك والرقبة والكتفين، وتأكد من اتخاذك الارتفاع المناسب حتى لا يتسنى لك أن تبدى أقصر ما أنت عليه.

الماكياج الطبيعى يساعدك فى إخفاء بعض العيوب
الماكياج الطبيعى يساعدك فى إخفاء بعض العيوب
طريقة وضع الماكياج لالتقاط الصور يختلف قليلاً عن باقى الأيام، وحتى تبدى متألقة وطبيعية يجب أن يكون الماكياج مشرقا دون إفراط وغير مبالغ فيه حتى لا يمنحك نتائج سلبية، ويمكنك تجربة بعض الألوان واختيار اللون الذهبى أو البيج مع إضافة ظلال العين بلون الخوخ أو وأحمر الشفاه باللون الوردى وقليلاً من الماسكارا، أو يمكنك اللجوء إلى خبير تجميل متخصص فى محاولة لتجنب بعض الأخطاء ويساعدك فى إخفاء جميع عيوب الوجه مع الحصول على قسط وافر من النوم حتى تحصل على الحمرة الطبيعية وبشرة منتعشة.

ضعى لمسة من أحمر الشفاه الوردى أو الملمع لخلق ابتسامة بسيطة وصادقة
ضعى لمسة من أحمر الشفاه الوردى أو الملمع لخلق ابتسامة بسيطة وصادقة

هذا التلميح للفتيات اللواتى لا يستخدمن عادة أحمر الشفاه أو الملمع ولذا يوصى بوضع لمسة من أحمر الشفاه الوردى أو الملمع لخلق ابتسامة بسيطة وصادقة مع التأكد من انسجامه مع لون ظلال العين ولون البشرة، تجنبى استخدام لون التوت العميق، والبرونزى الذى من الممكن أن يضيف لعمرك عدة سنوات.

الاسترخاء والابتسامة العفوية
الاسترخاء والابتسامة العفوية
وأخيرا والأكثر أهمية وصعوبة فى التقاط الصور الفوتوغرافية الحصول على تعبيرات عفوية وابتسامة طبيعية بمشاعر حقيقة وعيون سعيدة، لذا يجب تجنب الخجل من المصور ومحاولة استعادة بعض الذكريات الجميلة من خلال التفكير فى الأشياء الرائعة أو الأشخاص المحببين فى حياتك، مما يلقى ببريقه على عينيك ومحاولة الاسترخاء والابتسامة مع إبقاء فمك مفتوحاً بعض الشىء، فمن الممكن أن تنافس ابتسامتك المشرقة ماكياجك وألوان ملابسك.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة