أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيق فى اتهام رئيس "العربية للمحللين الفنيين" بازدراء الإسلام

الأحد، 12 أكتوبر 2014 03:46 م
التحقيق فى اتهام رئيس "العربية للمحللين الفنيين" بازدراء الإسلام النائب العام
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر النائب العام المستشار هشام بركات، إحالة البلاغ المقدم من المحامى محمد أحمد إبراهيم عفيفى، ضد سامح أبو العرايس، رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين، إلى المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، للتحقيق فى اتهامه بازدراء الأديان واستغلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى تشويه شعائر الحج والأضحية والسخرية من القرآن الكريم.

ذكر البلاغ رقم 20521 لسنة 2014 عرائض النائب العام، أن المشكو فى حقه من الشخصيات العامة وأجرى العديد من اللقاءات التليفزيونية والحوارات الصحفية، وتعتبر صفحته على "فيس بوك" من المنتديات المهمة للشباب، الذى بلغ عدد متابعيه وأصدقائه عليها إلى 52 ألف شخص.

وأوضح أنه بتاريخ 1 أكتوبر الجارى نشر على مواقع التواصل الاجتماعى، ما يعتبر ازدراءً للدين الإسلامى، وتشويهًا لشعائر الإسلام وعيد الأضحى، حيث انتقد عيد الأضحى ونبى الله إبراهيم عليه السلم، وشعيرة ذبح الأضحية مما يعد تشكيكًا فى القرآن الكريم.

وقال مقدم البلاغ: "انتقد عرايس الاحتفال بالعيد واعتبره احتفالا بالقتل.. واعتبر العيد والأضحية شيئا مزعجا وبشعا وأسوأ أيام تمر عليه فى السنة"، مضيفا أنه بمتابعة بعض المنشورات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى، تبين أنه يشكك فى قصة نبى الله سليمان والهدهد، وقصة شق البحر لكليم الله موسى رضى الله عنه، والكثير من الوقائع التى ذكرها القرآن الكريم.

وطالب البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو فى حقه، والتحقيق معه بتهمة ازدراء الدين الإسلامى، والتشكيك فى القرآن الكريم، وتكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعى، والتحريض على الفتنة بين المسلمين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة