أكرم القصاص - علا الشافعي

الجزائر تعلن تحديد هوية عدد ممن ذبحوا الرهينة الفرنسى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 07:25 م
الجزائر تعلن تحديد هوية عدد ممن ذبحوا الرهينة الفرنسى السيد طيب لوح وزير العدل الجزائرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السيد طيب لوح وزير العدل الجزائرى، اليوم الثلاثاء، عن تحديد هوية بعض أفراد المجموعة الإرهابية التى قامت بإعدام الرعية الفرنسى "هيرفى غوردال" الأسبوع الماضى، بعد اختطافه بمنطقة أيت وبان بولاية تيزى وزو.

وأوضح السيد لوح، فى تصريح للتلفزيون الجزائرى، أن التحريات الأولية حول مقتل الرعية الفرنسى تمكنت من "تحديد هوية بعض أفراد المجموعة الإرهابية التى قامت بهذه الجريمة"، دون أن يذكر هوية هؤلاء الأفراد.

وقال الوزير إنه فى "الـ28 من هذا الشهر طلب النائب العام لمجلس قضاء الجزائر بملف الإجراءات وأسند التحقيق الى قاضى التحقيق بالقطب الجزائى للجزائر العاصمة المختص فى قضايا الإرهاب والجريمة المنظمة".

وأفاد الوزير أن النيابة "التمست لقاضى التحقيق المكلف إصدار أوامر قبض ضد الأفراد الذين تم التعرف على هويتهم من هذه المجموعة الإرهابية المسلحة التى ارتكبت هذه الجرائم".

كما التمست النيابة أيضا- حسب السيد لوح- إصدار إنابات قضائية للضبطية القضائية من أجل تحديد مصدر ومكان إرسال الفيديو عن طريق الإنترنت. واستطرد قائلا أن النيابة التمست أيضا إصدار إنابة قضائية لمواصلة التحريات والتحقيق للتعرف على باقى هوية أفراد المجموعة الإرهابية وتقديمهم إلى القضاء. كما أشار إلى أن "التحقيق فى هذه القضية ما زال متواصلا".

يذكر أن الرعية الفرنسى الذى أعدم يوم الأربعاء الماضى من قبل جماعة إرهابية قد اختطف يوم الأحد 21 سبتمبر الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة