أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: السعودية تتواصل مع الصحة العالمية لحماية الحجيج من الإيبولا

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 09:19 م
الجارديان: السعودية تتواصل مع الصحة العالمية لحماية الحجيج من الإيبولا منظمة الصحة العالمية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الجارديان تقريرا حول الاستعدادات التى تتخذها السعودية لحماية موسم الحج هذا العام من فيروس الإيبولا، الذى تفشى فى عدد من البلدان الأفريقية ومنها بلدان تشهد قدوم حجاج للمشاركة فى الطقس الدينى السنوى.

وقال وزير الصحة السعودى "عادل الفقيه" نقلا عن الصحف السعودية المحلية إنه تم توظيف أطقم طبية فى المطارات المختلفة للمملكة مع وحدات لعزل حاملى الفيروس، وأشار إلى حجم التواصل مع المنظمات الصحية العالمية ومن ضمنها منظمة الصحة العالمية لحماية الـ3 ملايين حاج من تفشى فيروس الإيبولا.

وكانت السعودية قررت عدم منح التأشيرة لمواطنين من سيراليون وليبيريا وغينيا نظرا لتفشى فيروس الإيبولا فى تلك الدول، ووزعت 22 ألف طبيب على موانئها البحرية والجوية لرصد أى حالة يشتبه فى حملها الفيروس المميت.

وقال أحد المسئولين فى مطار الملك عبد العزيز الدولى إنه تم أخذ الإجراءات لرصد أى حالة حاملة للفيروس، خاصة بين الحجاج القادمين من نيجيريا، مضيفا أنه تقرر إرسال أى حالة حاملة للفيروس إلى مستشفى الملك فهد بمدينة جدة.

وأضاف المسئول أنه يتم مراجعة الدول التى زارها الحجاج قبل القدوم إلى السعودية للتأكد من أنها لا تشهد تفشيا للفيروس، كما أنه يتم تعقيم الطائرات القادمة من بلدان يشتبه فى انتشار الفيروس بها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة