خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الإمارات تشهد أول معرض فنى من نفايات البحر

الأربعاء، 08 يناير 2014 01:48 م
الإمارات تشهد أول معرض فنى من نفايات البحر صورة أرشيفية
الإمارات (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم فنان مجرى أول معرض فنى فى الإمارات لمنحوتات ومجسمات مصنوعة من نفايات البحر، وقال الفنان أندور، إنه جمع كميات كبيرة من المخلفات المستخرجة من مياه بحر العرب، وصنع منها مجسمات فنية مستمدة من طبيعة المجتمع الخليجى.

وضم المعرض الذى انطلق قبل أيام بأحد فنادق إمارة الفجيرة، لوحات مجسمة للإبل والصحراء والحيوانات البرية، إلى جانب مجسمات لطائرات وأشخاص من القبائل الآسيوية والإفريقية.

وذكر أندور، أن غواصين وسائحين تولوا استخراج النفايات من شواطئ الفجيرة، فى إطار حملة كبرى لتنظيف شواطئ الإمارات، وتم الاستفادة منها بتحويلها إلى معرض فنى.

وقال الخبير السياحى باتريك انطاكى، مدير فندق "ميريديان العقة"، حيث المعرض، إن "فكرة المعرض غير تقليدية، مما جذب مئات الإماراتيين والسائحين من مختلف الجنسيات، وقد أبدوا إعجابا شديدا بالمعروضات".

وأضاف "حرص الفندق على المشاركة فى حملة تنظيف الشواطئ، ضمن جهود حماية البيئة والشواطئ فى الإمارات وتحديدا فى إمارة الفجيرة، وتمت الاستفادة من النفايات المستخرجة وتحويلها إلى أعمال فنية مبهرة".

وذكر أنطاكى، أن عشرات من موظفى الفندق من مختلف الجنسيات وبمشاركة عدد كبير من المقيمين بالإمارات والسائحين عملوا على تنظيف شواطئ مدينة "دبا" السياحية الساحلية بالفجيرة، وقدموا ما تم استخراجه للفنان المجرى ليحولها إلى مجسمات فنية.

وأقيمت حملة تنظيف الشواطئ بالتعاون مع المكتب الإقليمى لغرب آسيا التابع لبرنامج للأمم المتحدة للبيئة، وقد شملت الإمارات وقطر وعمان والسعودية.

وقال أنطاكى، إن الحملة نجحت فى جمع مايقرب من طنين من النفايات من أعماق البحر والشواطئ بالإمارات، مشيرا إلى مشاركة "عدد كبير من الغواصين والمتطوعين الذين جابوا سواحل الإمارات وغاصوا فى البحر لاستخراج النفايات والمخلفات التى تنتج عن الأنشطة والرياضات البحرية وأنشطة السفن".

يشار إلى أن أندور هو فنان مجرى، عرض أعماله الفنية فى مختلف أنحاء العالم، حيث تم بيع أكثر من 10 ملايين مطبوعة من أعماله الفنية، كما أقام معارض فنية للوحات وتماثيل فى الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وسويسرا ولندن وباريس، بالإضافة إلى مدينة دبى.


للمزيد من أخبار عربية..


سوريا تشحن أول دفعة من مواد الأسلحة الكيماوية

مفتى الديار العراقية يدعو للدفاع عن النفس ضد الجيش

أمير عشائر الدليم يهدد بدخول بغداد فى حال اقتحام الفلوجة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة