أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. 8 أفكار لعمل خير فى السريع وإسعاد غيرك

الأربعاء، 29 يناير 2014 08:22 م
بالصور.. 8 أفكار لعمل خير فى السريع وإسعاد غيرك أفكار خير فى السريع
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتحجج البعض بأنه لا يملك من الوقت ما يكفى لعمل الخير أو الانخراط فى أنشطة تطوعية وخيرية، لذا فكر شباب فريق "مشروع خير" فى طرح أفكار لـ"خير فى السريع" لتعريف الناس بالأفكار الخيرية التى لا تطلب وقتًا ولا مجهودًا، وفى الوقت نفسه تسعد الناس وتدخل الفرحة على قلوبهم.

ويقول يوسف السماع، المسئول الإعلامى لـ"مشروع خير" لـ"اليوم السابع" "الفكرة بدأت قبل شهرين، بهدف تشجيع الناس على عمل الخير، وتوصيل فكرة أنه لا يشترط الانضمام إلى مجموعة أو منظمة خيرية لعمل الخير، أصبحنا ننزل إلى الشوارع ونقوم بعمل خيرى سريع جدًا لا يتطلب وجود مجموعة، ولا يستغرق وقتًا، ونصور رد فعل الناس على هذا العمل، ليظهر للناس مدى تأثير هذا العمل عليهم".

ويضيف "نحاول نشر فكرتين أو 3 كل أسبوع، وحاليًا نخطط لتنظيم يوم للخير فى السريع خلال شهر فبراير، نقوم خلاله بتوزيع الهدايا على الناس فى الشارع فى منطقة معينة، من الأشياء البسيطة حتى لو كوب من الشاى، وندعو الناس للمشاركة معنا، ولكن لم يتم تحديد اليوم بعد، نظرًا للأوضاع السياسية".

ومن بين أفكار "خير فى السريع" التى تم عرضها فكرة للتبرع بالألعاب القديمة للأطفال من غير القادرين، مع رسالة لطيفة تدخل البهجة على قلوبهم كـ"أتمنى أن تسعدك كما أسعدتنى".

كذلك طرحت فكرة لتوزيع زجاجة من المياه على أحد الباعة على الأرصفة، خاصة من كبار السن، الذى قد يفضل العطش على شراء زجاجة مياه لحاجته للمال، إضافة إلى فكرة بالتبرع بحذائنا القديم، بعد تنظيفه وتلميعه ليصبح فى شكل لائق، وإرفاقه برسالة لطيفة ثم نهديه لأحد الفقراء، كذلك التبرع بساعتنا القديمة التى لا نحتاجها لأحد الفقراء لإسعاده.

واقترح البعض توزيع "بالونات" على الأطفال الفقراء فى الشوارع، أو نشترى له حلوى أو شيبسى وغيرها من الأشياء التى لا يملك أهله رفاهية تقديمها له.

يشار إلى أن "مشروع خير" هو فريق تطوعى يهدف إلى أن يكون همزة وصل بين المتطوعين والأعمال التطوعية، ويعمل على تعريف محبى الأعمال التطوعية بمشروعات تحتاج إلى مشاركتهم، فضلاً عن المشروعات التى يدشنها الفريق بنفسه.


























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

افكار حلوة

مصر محتاج الي كل رجل الاعمال المخلصين لبلد

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فخر الدين المصرى

فكره جميله وثوآبها أعظم بإذن الله

بارك الله فيكم ومنكم وبكم ولكم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة