خالد صلاح

527 لاجئًا سوريًا يدخلون إلى الأردن.. وأكثر من 115 ألفًا بمخيم الزعترى

الأحد، 12 يناير 2014 04:58 م
527 لاجئًا سوريًا يدخلون إلى الأردن.. وأكثر من 115 ألفًا بمخيم الزعترى صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر أمنى أردنى اليوم الأحد بأن 527 لاجئًا سوريًا دخلوا أمس السبت إلى الأراضى الأردنية، فيما لم تكن هناك حالات عودة طوعية أو منح كفالات لمغادرة مخيم الزعترى بمحافظة المفرق.

ومن جهته قال مدير مخيم الزعترى للاجئين السوريين العقيد زاهر أبوشهاب، إن المخيم يضم الآن 21 ألف كرفان و3 آلاف خيمة فيما يقطنه أكثر من 115 ألف لاجئ.. مشيرًا إلى أنه بات يشهد توريد زهاء 200 كرفان يوميًا من قبل تبرعات الدول والمنظمات الداعمة للاجئين السوريين والجمعيات، وأن مجمل التبرعات التى وردت إليه خلال الفترة الأخيرة بلغت 3 آلاف كرفان.

وكان مدير إدارة شئون مخيمات اللاجئين السوريين العميد وضاح الحمود قد أعلن مؤخرًا أن عدد اللاجئين فى المملكة يزيد على مليون و330 ألفا منهم ما يزيد على نصف مليون لاجئ وهم موزعون على خمسة مخيمات.

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالاً للاجئين منذ بداية الأزمة هناك قبل أكثر من عامين، وذلك لطول حدودهما المشتركة التى تصل إلى 378 كم.. يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التى يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

ويعد مخيم الزعترى ثالث مخيم فى العالم من حيث سعته للاجئين كما أنه ينافس على احتلال الموقع الخامس من حيث عدد السكان بين المدن الأردنية.. كما يوجد إلى جانبه المخيم الإماراتى الأردنى المعروف باسم "مريجب الفهود" فى محافظة الزرقاء 23 كم شمال شرق عمان ويضم 3460 لاجئًا.. ومخيم "الحديقة" فى الرمثا أقصى شمال الأردن ويضم 820 لاجئًا.. ومخيم "سايبر سيتى" بحدائق الملك عبد الله والذى يضم 470 لاجئًا فقط منهم 180 فلسطينيًا.



لمزيد من الأخبار العربية..
الجامعة العربية تدعم حكومة العراق فى مواجهة هجمات "داعش" الإرهابية

اتهام سياسيين وقادة عسكريين بريطانيين بارتكاب جرائم حرب فى العراق

تونس: يصعب تحديد موعد الانتخابات الرئاسية قبل المصادقة على الدستور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة