خالد صلاح

وزير من حزب الله يطالب بحكومة وطنية تمهد لانتخابات الرئاسة اللبنانية

الأحد، 12 يناير 2014 04:15 م
وزير من حزب الله يطالب بحكومة وطنية تمهد لانتخابات الرئاسة اللبنانية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
بيروت - (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب وزير الدولة اللبنانى لشئون التنمية الإدارية محمد فنيش، بتشكيل حكومة وطنية على قاعدة الشراكة، والتعامل مع المؤشرات والمبادرات بإيجابية، للوصول إلى تشكيل الحكومة من أجل التمهيد لإجراء استحقاق الانتخابات الرئاسية فى موعدها.

وأكد فنيش، الذى يمثل حزب الله فى الحكومة المستقيلة، أن حزبه تعامل منذ البداية بإيجابية مع المبادرات التى طرحها الحريصون على أمن لبنان، لأن الموضوع ليس صيغ (9-9-6) أو (8-8-8) بل كيفية أن يكون اللبنانيون شركاء أساسيين فى إدارة شأن بلادهم والتعاون مع بعضهم فى إطار نظامهم السياسى واحترام الميثاق وقواعد العيش المشترك.

وشدد فنيش، فى تصريحات له، اليوم، على أن لبنان لايمكن أن يحكم بفئة أو بالغلبة وبالقهر، مشيرًا إلى أن تركيبة مجتمعه والمعادلات السياسية المحيطة به لا تسمح لفريق وحده أن يمتلك القرار السياسى فيه.

واتهم فنيش "الفريق الآخر بتعطيل الحكومة المستقيلة وعدم السماح لها بالعمل وتعطيل تشكيل الحكومة الجديدة لمدة 9 أشهر لأسباب عديدة تارة بعدم القبول بالجلوس مع حزب الله على طاولة واحدة وتارة أخرى بالتذرع بحكومة حياديين ".

وأوضح أن لبنان بالأحوال العادية لا يحكم إلا بالشراكة وفى الظروف الحالية والتحديات والمخاطر، تصبح الشراكة أكثر من ضرورة حتى يكون هناك إمكانية لمعالجة المشاكل وأى كلام عن حكومة حيادية لا تمثل القوى السياسية التمثيلية للطوائف والمذاهب والمناطق، هو نقيض للميثاق الوطنى والعيش المشترك.

لمزيد من الأخبار العربية..
الجامعة العربية تدعم حكومة العراق فى مواجهة هجمات "داعش" الإرهابية

اتهام سياسيين وقادة عسكريين بريطانيين بارتكاب جرائم حرب فى العراق

تونس: يصعب تحديد موعد الانتخابات الرئاسية قبل المصادقة على الدستور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة