خالد صلاح

وزير خارجية إيران يصل لبنان فى إطار جولة تشمل العراق والأردن وسوريا

الأحد، 12 يناير 2014 09:00 م
وزير خارجية إيران يصل لبنان فى إطار جولة تشمل العراق والأردن وسوريا وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف
بيروت - (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إلى مطار رفيق الحريرى الدولى بيروت، مساء اليوم الأحد وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، على رأس وفد، قادمًا من إيران فى إطار زيارة رسمية للبنان تستمر حتى الثلاثاء المقبل، وذلك فى سياق جولة على دول المنطقة تشمل دمشق وعمان وبغداد.

ومن المقرر، أن يلتقى ظريف خلال زيارته عددًا من المسئولين، ويبحث معهم الأوضاع الراهنة فى لبنان والمنطقة، فى ضوء ما تشهده الساحة الإقليمية من تطورات، خصوصًا الوضع فى سوريا، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين إيران ولبنان، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

كانت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" قد ذكرت قبل مغادرة ظريف طهران، أن وزير الخارجية الإيرانى سوف يلتقى مع الرئيس اللبنانى العماد ميشال سليمان ورئيس الوزراء المؤقت نجيب ميقاتى ورئيس مجلس النواب نبيه برى.

وأضافت ان المباحثات بين الطرفين سوف تتطرق إلى العلاقات الثنائية وتطبيق الاتفاقيات التى وقعت عليها الدولتان، والتعاون الإقليمى والدولى ومكافحة الإرهاب والأزمة السورية ومؤتمر جنيف 2.

وتابعت أن وزير الخارجية الإيرانى سيناقش خلال زيارته للبنان أيضًا هجومًا إرهابيًا وقع قرب السفارة الإيرانية، فى نوفمبر الماضى، ما أسفر عن مقتل الملحق الثقافى فى لبنان، إبراهيم أنصارى.

للمزيد من الأخبار العربية..

مقتل وإصابة 8 أشخاص فى اشتباكات بين الجيش العراقى و"داعش" غربى بغداد

مقتل 15 شخصًا فى قصف بالبراميل المتفجرة على "الباب" بحلب

مقتل 3 جنود فى اشتباكات قرب نقطة عسكرية جنوبى اليمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة