خالد صلاح

وزير خارجية ألمانيا يرحب بتنفيذ الاتفاق النووى مع إيران فى 20 يناير

الأحد، 12 يناير 2014 10:10 م
وزير خارجية ألمانيا يرحب بتنفيذ الاتفاق النووى مع إيران فى 20 يناير وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير بالاتفاق بين إيران ومجموعة (5+1) حول الخطوات الخاصة بتطبيق الاتفاق المرحلى بشأن البرنامج النووى الايرانى اعتبارا من العشرين من الشهر الجارى.

وقال شتاينماير فى بيان نشرته الخارجية الألمانية اليوم الأحد : "بعد سنوات طويلة ومفاوضات شاقة نجحنا فى إتمام اتفاق موثوق به مع خطوات ملموسة وشفافة لتقييد البرنامج النووى الإيرانى".

وتابع شتاينماير حديثه واصفا ما حدث بأنه خطوة حاسمة إلى الأمام "يمكننا أن نبنى عليها ومن ثم يبدو أن الأمر يستحق الاستمرار فى التفاوض وتبنى مواقف واضحة وبناء على هذا سنتوجه حثيثا إلى المرحلة التالية والحاسمة من المفاوضات مع إيران بشأن التوصل إلى تسوية نهائية".

كانت الحكومة الإيرانية أكدت اليوم على أن مفاوضيها توصلوا مع نظرائهم الممثلين لمجموعة "5+1" فى جنيف إلى تفاهم لتسوية النقاط الخلافية التى تحول دون تطبيق اتفاقية جنيف الذى توصل إليه الجانبان فى نوفمبر الماضى.

ووفقا لما أعلنته المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية اليوم الأحد فإن من المنتظر البناء على هذا التفاهم وأن يتم اعتبارا من العشرين من يناير الجارى تطبيق الاتفاقية المرحلية التى جرى التوصل إليها بين إيران ومجموعة الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا فى نوفمبر الماضى.


بالفيديو.. ديل بييرو يخرج غاضبا لاستبداله ويرفض مصافحة زميله

فاروق جعفر: نعم لدستور "الغلابة"

بالفيديو.. فلورينزى يتحدث عن هدفه الخارق للعادة مع روما





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة