خالد صلاح

وزير التعليم يدعو الشعب للمشاركة بالاستفتاء.. ويؤكد: السيسى رجل المرحلة.. وعليه أن يترشح للرئاسة لإنقاذنا من الإرهاب.. أعمال الامتحانات لن تتأثر بالتصويت.. والوزارة نظمت العمل بما لا يخل بالتصحيح

الأحد، 12 يناير 2014 04:52 م
وزير التعليم يدعو الشعب للمشاركة بالاستفتاء.. ويؤكد: السيسى رجل المرحلة.. وعليه أن يترشح للرئاسة لإنقاذنا من الإرهاب.. أعمال الامتحانات لن تتأثر بالتصويت.. والوزارة نظمت العمل بما لا يخل بالتصحيح وزير التعليم محمود أبو النصر
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم, جموع الشعب المصرى, للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد, باعتباره واجبا وطنيا مشددا على احترامه جميع الآراء, سواء المؤيدة أو المعارضة للدستور, بشرط ألا تمس وحدة الوطن.

ونوه أبو النصر فى تصريحات صحفية بمكتبه اليوم، إلى ضرورة تكاتف الجميع, وسير عجلة الإنتاج للخروج من الأزمات الراهنة التى تشهدها البلاد، مؤكدا أن الحكومة تسعى لبناء دولة ديمقراطية حديثة, لافتا إلى أن ذلك لم يحدث إلا بتكاتف الجميع، مشيرا إلى أن المظاهرات الفئوية والاعتصام تؤدى إلى خسائر فادحة للدولة وتؤثر على الاقتصاد المصرى.

وعن ترشح السيسى للرئاسة، وصف الوزير، الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع, بأنه رجل المرحلة الحالية, ودعاه للموافقة على مطلب الشعب المصرى بالترشح للانتخابات الرئاسية, لإنقاذ مصر من إرهاب الإخوان.

وأكد أبو النصر, أن المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد تحتاج رجلا فى خبرته وحسمه, وقادرا على الخروج بمصر إلى بر الأمان, مشيرا إلى أن الحكومة لن تتراجع عن تنفيذ خارطة الطريق.

وشدد أبو النصر, على ضرورة تولى "السيسى" الرئاسة, لتنفيذ تفويض الشعب المصرى, الذى حصل عليه فى ثورة 30 يونيو لمحاربة الإرهاب, مشيرا إلى أن الفريق لدية فكر سياسى وإستراتيجى ينقذ مصر من أعداء الوطن فى الداخل والخارج, بالإضافة إلى تطوير الجيش وأسلحته بشكل كبير منذ تولية منصب وزير الدفاع المصرى, كما أنه له القدرة على التصدى لأى اعتداءات على الوطن.

وفى شأن آخر, أكد أبو النصر, على سير العملية الامتحانية بصورة طبيعية ومنتظمة فى جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات مصر, قائلا: نجحنا فى التصدى لمحاولات الإخوان تعطيل الامتحانات, مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة تتابع الأحداث لحظة بلحظة للتأكد من سير الامتحانات, والحالة الأمنية أمام اللجان, وذلك حفاظا على أمن وسلامة التلاميذ والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

وقال أبو النصر, إن أعمال التصحيح فى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظات تجرى أولا بأول, وأن الكنترولات لن تتأثر بالاستفتاء على التعديلات الدستورية التى تجرى يومى 14 و15 من يناير الجارى, مشيرا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات ستتسلم مساء اليوم, المدارس من أجل إعدادها وتجهيز كشوف الناخبين على أن تعيد تسليمها لوزارة التعليم عقب الانتهاء من التصويت الاستفتاء.

وأضاف أبو النصر, فى تلك الفترة تحصل المدارس على إجازة من الامتحانات, دون أن تتأثر أعمال الكنترول بذلك.

وكانت مدرسة الإعدادية القديمة بنين بشبين الكوم قد جرى اختيارها, مقرا للاستفتاء على الدستور رغم اختيارها كلجنة نظام ومراقبة للصف السادس الابتدائى, وأمرت المديرية بالاكتفاء بعمل إجراءات تحضيرية بمعرفة المقدرين والموجه العام واجتماع لتنظيم العمل, وعدم عمل لجنة النظام والمراقبة منذ اليوم الاثنين وحتى الانتهاء من الاستفتاء.


للمزيد من التحقيقات والملفات..

إبراهيم عيسى أمام المحكمة فى قضية القرن: تردد أنباء "توريث" مبارك الحكم لنجله كان الشرارة الأولى لثورة يناير.. تزوير انتخابات البرلمان وقمع الشرطة دفع الكثيرين للنزول.. معظم المشاركين كانوا من الشباب

"السيسى" يشهد استعدادات وحدات القوات الخاصة لتأمين الاستفتاء.. ويؤكد: جاهزون ومستعدون حتى تنتهى المهمة بسلام.. الصاعقة تشارك فى التأمين بقوة 92 دورية ثابتة ومتحركة.. والمظلات تدفع بمجموعات قتالية

بالفيديو.. تفاصيل ضبط معمل لتجهيز المواد المتفجرة بالإسكندرية.. تديره عناصر إخوانية ويحتوى على حمض النيتريك المركز وأقنعة واقية وميزان حساس.. والمتهم يترك وصية لزوجته يدعوها لإلحاق أبنائه بـ"الجماعة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة