خالد صلاح

وزير التعليم: إنشاء شركة لصيانة وأمن المدارس تابعة للوزارة

الأحد، 12 يناير 2014 02:50 م
وزير التعليم: إنشاء شركة لصيانة وأمن المدارس تابعة للوزارة جانب من الاجتماع
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعد لإنشاء شركة للخدمات المتكاملة، لافتا إلى قيام هذه الشركة بتقديم كافة الخدمات للمدارس من صيانة وأمن وتجهيزات، وذلك بالاشتراك بين صندوق دعم وتمويل المشروعات وشركتين مساهمتين أخريين .

كشف الوزير خلال اجتماعه بإدارة الأنشطة اليوم، عن أن حافز الإثابة الجديد الخاص بالمعلمين والإداريين ــ والذى يعكف المركز القومى للبحوث التربوية على إعداده حاليا ــ سيتم تخصيصه لمن يبذل جهدا إضافيا أو متميزا، لافتا إلى أنه يتم الآن دراسة الضوابط والمعايير الخاصة به.

وأشار من جهة أخرى إلى أنه يتم إعداد التغييرات الجديدة فى الهيكل الوظيفى للوزارة، كاشفا عن أنه سيتم إضافة إدارات جديدة، ودمج إدارات أخرى .

وأوصى الوزير بمراجعة القرار الوزارى رقم 366 الخاص باللائحة التنظيمية لإعداد الكتب، وخاصةً المادة الخامسة الخاصة بحصر أعداد الكتب، بالصورة التى تحقق صالح العملية التعليمية .

ومن جانبه، أكد يوسف سليمان أن القطاع يسعى إلى دعم التواجد المصرى فى دول أفريقيا من خلال التعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين لتمويل إنشاء مدارس مصرية فى القارة . وأشار ـ من جهة أخرى ـ إلى أنه يتم توعية أبنائنا لمواجهة ظاهرة الاتجار فى البشر.

ولفت سليمان إلى إعداد الإدارة المركزية للخدمات المركزية برنامجا لمحاربة الإدمان بين طلاب المدارس، لخطورته على ثروتنا البشرية وعلى الاقتصاد القومى.

وأشار إلى أن القطاع يعد مشروعا متكاملا للأنشطة سيتم عرضه على الوزير، لافتا إلى أن هذا المشروع يشترك فيه كل موجهى الأنشطة، وأكد أن الحفل الختامى للأنشطة لن يكون قاصرا على اتحاد الطلاب، وإنما سيتم تقسيم الجمهورية إلى 5 قطاعات: الدلتا، الصعيد، القناة، الإسكندرية والمحافظات الحدودية.
ولفت إلى أن الهدف هو عودة المدرسة كبيئة جاذبة للطلاب عن طريق تنمية الإبداع والمهارات فيهم.

ومن جانبه قال أحمد حلمى، رئيس جهاز التفتيش إلى أنه تم إجراء حصر لكل ما تمتلكه الوزارة من منشآت، وجارى الآن دراسة استغلال هذه المنشآت الاستغلال الأمثل، للاستفادة من عائدها فى تطوير العملية التعليمية.

تم خلال الاجتماع طرح عدة موضوعات من بينها عقود عمال الخدمات المقدمة للديوان (نظافة وصيانة) والبحث عن بدائل، تفعيلا لمبدأ الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وبحث سبل سد العجز فى معلمى ومشرفى الأنشطة، كما تمت التوصية بقيام الأكاديمية المهنية للمعلمين بتدريب أخصائيى الأنشطة .
حضر الاجتماع الدكتور طارق الحصرى، مساعد الوزير للتطوير الإدارى والدكتور علاء عبد الغفار مستشار الوزير للتطوير والجودة ويوسف سليمان رئيس قطاع الخدمات والأنشطة ورؤساء الإدارات المركزية التابعة للقطاع لمناقشة عدد من الموضوعات المقترحة من جانب كل إدارة .

للمزيد من تقارير مصرية..

ضبط 9235 مخالفة مرورية متنوعة فى حملات بـ16 محافظة خلال 24 ساعة

60% من قراء "اليوم السابع" يتوقعون انهيار التحالف الداعم للإخوان

مساعد وزير الداخلية الأسبق:أتوقع أن يعلن السيسى ترشحه قبل 25 يناير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة