خالد صلاح

وزير البترول يطالب "إيجاس" بضرورة زيادة معدلات توصيل الغاز للمنازل

الأحد، 12 يناير 2014 01:44 م
وزير البترول يطالب "إيجاس" بضرورة زيادة معدلات توصيل الغاز للمنازل وزير البترول شريف إسماعيل
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية تحقيق أكبر قيمة مضافة لكل ما ينتج من الثروات البترولية فى مصر، بما يحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل لها.

وطالب الوزير- خلال رئاسته لاجتماع الجمعيات العامة للشركات القابضة للغازات الطبيعية والبتروكيماويات وجنوب الوادى للبترول لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالى 2014/2015- بضرورة العمل على زيادة معدلات توصيل الغاز الطبيعى وإحلاله محل المنتجات البترولية السائلة، خاصة فى صعيد مصر، كأحد الحلول التى يتبناها قطاع البترول لترشيد دعم المنتجات البترولية والتيسير على المواطنين.

وأكد إسماعيل أن خطة عمل قطاع البترول تستهدف العمل على زيادة الإنتاج من الثروة البترولية بتكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى من المياه العميقة بالبحر المتوسط، إلى جانب زيادة إنتاج البترول والغاز من التراكيب الجيولوجية العميقة، وخاصة بالصحراء الغربية.

كما أضاف أنه جارى العمل حالياً على مراجعة موقف الآبار والطبقات الجيولوجية لمناطق الغاز الصخرى، ودراسة طرحها فى مزايدة عالمية خلال الفترة القادمة، للاستفادة منه كمصدر من مصادر الطاقة، فى ظل ما أكدته تقارير عالمية عن وجود احتياطى كبير بمصر.


لمزيد من أخبار الاقتصاد..

إندونيسيا تحظر تصدير المعادن الخام ولكنها قد تسمح بصادرات "فريبورت"

شركة أيه بى إنيرجى تعلن عن تمديد عقد توليد الطاقة الليبى

تونس.. إطلاق مشروع نسيج باستثمارات 94 ألف دولار بمشاركة تركية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة