خالد صلاح

نقيب محامى الغربية: مصر فى تحدٍ مع العالم ونعم ستتجاوز80%

الأحد، 12 يناير 2014 09:45 م
نقيب محامى الغربية: مصر فى تحدٍ مع العالم ونعم ستتجاوز80% نقيب محامى الغربية
أجرى الحوار - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جلال شلبى، نقيب المحامين بالغربية، عضو لجنة الاستماع بلجنة الخمسين، أن دستور 2014 من أفضل الدساتير فى العالم، والتصويت بنعم ضرورة حتمية وواجب الوقت للخروج من الأزمة الراهنة بأمان، مطالبا الشعب بالتصويت بنعم، مؤكدا أن نسبة التصويت فى الغربية سوف تتعدى نسبة الـ80%، وكلها بإيجابية سوف تقول نعم لحسم الصراع بين المؤسسية والقانونية وبين الإرهاب والتطرف.

وأضاف "شلبى"، فى حواره مع "اليوم السابع"، أن الدستور الوحيد الذى لا يمكن الجدال فيه هو القرآن، لأنه كلام الله سبحانه وتعالى، أما ما سوى ذلك فهو من صنع البشر، قابل للتغيير والتعديل، ودستور 2014 فى مجمله قيّم ومشرّف لمصر، وبالنسبة لمادة المحاكمات العسكرية ليست اعتباطا كما يروج فصيل معين، ولكنها تحتم معاقبة من يتعدى على مؤسسة عسكرية، وما الضيم فى ذلك؟! ومن يجرؤ أن يتعدى على مؤسسة أو منشأة عسكرية، كما أن الدستور الجديد ضمن التغيير من خلال البرلمان القادم، وهو من حق مجلس الشعب بعد أول انعقاد له أن يعدل فى بعض مواد الدستور إذا هو ليس دستور موجه.

لكن نريد الخروج من مرحلة حاسمة، ومصر فى تحدٍ ورهان مع العالم كله ستخرج منها بأمان، ومن ثم يليها انتخابات برلمانية ورئاسية وسترسو سفينة الوطن بأمان.

وردا على سؤال توقعاته بالنسبة للمشاركة فى الاستفتاء قال "شلبى" إن نسبة الاستفتاء ستتجاوز الـ80% وجميعها إيجابية بنعم، لأن الشعب المصرى من أعظم الشعوب، ولا يظهر معدن المصرى إلا فى الأزمات، ومصر فى مرحلة تحدٍ، وسيخرج الشعب المصرى عن بكرة أبيه ليقول نعم للدستور متحديا كل العقبات الدولية والمحلية.

وفى رسالته للشعب المصرى طالب نقيب المحامين من الشعب المصرى النزول وبكثافة للتصويت ليس من أجل "س" أو "ص"، ولكن من أجل مصر، فمصر تمر بمرحلة هامة تحتم علينا أن نلتحم لحمة واحدة، ونضع أيدينا فى يد بعض لنثبت للعالم مجددا بما فيهم أمريكا وأذناب أمريكا أننا شعب التحدى، وستنعكس روح 30 يونيو فى يوم الاستفتاء، وستكون نقطة بداية للشعب مصر لصناعة مستقبل مصر الحديث إلى الأمام حماية لأجيالنا ولشبابنا ولتراب هذا البلد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة