خالد صلاح

نقيب الفلاحين بالإسماعيلية: سنقول "نعم" للدستور لأنه حقق طموحاتنا

الأحد، 12 يناير 2014 12:11 م
نقيب الفلاحين بالإسماعيلية: سنقول "نعم" للدستور لأنه حقق طموحاتنا صورة أرشيفية
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عربى مجاهد نقيب الفلاحين بالإسماعيلية إن النقابة عقدت عدة لقاءات مع عدد كبير من فلاحى الإسماعيلية، ووجدت أن لديهم قناعة كبيرة بالدستور، والمواد التى تخص الفلاحين والرقعة الزراعية فى مصر، وأنهم لذلك سيصوتون بـ"نعم" للدستور وستقوم النقابة بحشد عددا كبيرا من أعضائها للمشاركة فى الاستفتاء الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأشار مجاهد إلى أن الدستور الجديد حقق طموحات الفلاحين ومنحهم مزايا تنحاز للفلاح المصرى، حيث كانت أهم مطالب الفلاحين النظر إلى منتجاتهم على أنها ثروة قومية لابد من استثمارها لمصر ثم تعود عليهم بالنفع المادى.

وأقر الدستور إلزام الدولة بشراء المنتجات وهو أول مكسب للفلاح، وأيضا إلزام الدولة بعمل تأمين صحى شامل على الفلاحين وتوفير معاش أو ضمان اجتماعى يعين الفلاح على الحياة عند الشيخوخة.

وأكد مجاهد أن الدستور ألزم الدولة بتوفير مستلزمات الإنتاج للفلاح من سماد وخلافه، وجعل نسبة 80% من الفلاحين فى مجالس إدارات الجمعيات الزراعية، مشدداً على أن هذا أفضل من نسبة الـ50% عمال وفلاحين، والتى كانت موجودة فى الدستور السابق، والتى لم يستفد منها الفلاح وأنتجت شرائح أخرى من نواب لا علاقة لهم بالفلاحين أو العمال.

للمزيد من أخبار المحافظات...
مدير أمن البحيرة: حالة استنفار أمنى قصوى بالمحافظة لتأمين الاستفتاء

أمن الإسكندرية يضع اللمسات النهائية لخطة تأمين مقرات لجان الاستفتاء

الوفد ينظم ندوة عن الدستور بمركز إسنا بالأقصر بالتنسيق مع "30 يونيو"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة