خالد صلاح

مفتى لبنانى يدعو للحذر من الظروف الخطيرة التى تمر بها البلاد

الأحد، 12 يناير 2014 01:57 م
مفتى لبنانى يدعو للحذر من الظروف الخطيرة التى تمر بها البلاد مفتى لبنان الشيخ محمد رشيد قبانى
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا مفتى لبنان الشيخ محمد رشيد قبانى إلى الحذر بسبب الظروف الخطيرة والدقيقة التى تمر بها بلاده، معتبرا أن أى فعل غير جامع سوف يؤدى إلى شرذمة الصف والانقسام بين اللبنانيين والدخول فى أتون الصراعات المذهبية والطائفية.

وأهاب المفتى قبانى، فى رسالة وجهها اليوم بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، بعقلاء اللبنانيين وحكمائهم أن يدركوا مدى حساسية ودقة الوضع فى لبنان لأن أمن البلاد واستقرارها وسلامتها من مسئولية الجميع، وشدد على أهمية وحدة اللبنانيين بالابتعاد عن الخطابات والتصريحات التى تثير الحساسيات والفرقة والانقسام.

على صعيد آخر.. التقى مفتى لبنان الشيخ محمد رشيد قبانى اليوم وفدا مشتركا من علماء عكار وبعلبك الهرمل وصيدا، بحضور مفتى عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا ومفتى بعلبك الهرمل الشيخ أيمن الرفاعى ومفتى صيدا الشيخ أحمد نصار.

أوضح مفتى عكار زيد بكار عقب اللقاء أنه اطمأن على مفتى لبنان بعد حادثة مسجد الخاشقجى (محاصرة الشيخ قبانى من قبل محتجين على حضور جنازة أحد ضحايا تفجير وسط بيروت)، واصفا ما حدث بأنه تعد على حرمة المسجد والموت والجنازة، ولم يراع مقام العلم والعلماء ولا مقام مفتى الجمهورية المرجع الدينى الأول لكل المسلمين.

وأكد دور المفتى ودار الفتوى مرجعية وطنية جامعة لكل فئات المجتمع ولتبقى رمزا للوحدة ونبذ الفرقة والاختلاف، وأشار إلى أن المجتمعين دعوا إلى كل الأطراف إلى الحوار والإسراع فى تشكيل الحكومة وترتيب البيت الداخلى.

للمزيد من الأخبار العربية ..

وليام هيج: التسوية السياسية هى الحل الوحيد لإنهاء معاناة السوريين

وزير الخارجية الكويتى يشارك فى اجتماع وزراء الخارجية العرب بباريس

"زيبارى": العراق يواجه خطرًا وجوديًا بسبب التنظيمات الإرهابية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة