خالد صلاح

مسلمو روسيا يحتفلون بالمولد النبوى الشريف

الأحد، 12 يناير 2014 03:38 م
مسلمو روسيا يحتفلون بالمولد النبوى الشريف صورة أرشيفية
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المسلمون فى روسيا فعاليات احتفالية بمناسبة المولد النبوى الشريف، والتى ستبلغ ذروتها بفاعلية كبرى فى 26 يناير الجارى تحت رعاية الإدارة الدينية لمسلمى موسكو فى صالة "Crocus City Hall".

وجاء فى بيان صدر عن القائمين على تنظيم المراسم الاحتفالية بمناسبة المولد النبوى فى موسكو اليوم الأحد، "سوف نحتفل بالمولد النبوى الشريف لهذا العام فى إطار التقاليد والتعاليم الإسلامية السمحة، وستتخلل الاحتفالات الشعائر الدينية، وستعقد الحلقات العلمية للتعريف بتاريخ الإسلام الحنيف وبمولد النبى وسيرته الشريفة". وسوف تقام بهذه المناسبة المعارض والفعاليات الخيرية فى إطار الدعوة إلى المحبة والوفاق بين الناس والتراحم والتآخى بين جميع أبناء الأمة والمجتمع.

وأشار البيان إلى أن الفعاليات الاحتفالية العلمية بهذه المناسبة للعام الجارى سوف تتركز على إرث العلاقات الثقافية والتاريخية بين الديانات السماوية الثلاث، حيث أكد البيان فى هذا السياق على أن "برنامج الاحتفالات بالمولد النبوى الشريف سوف يكشف عن جوانب الوحدة بين شعوب العالم القائمة على أساس التعاليم الإبراهيمية وما جاء به الرسل والأنبياء إلى البشرية جمعاء".

ومن بين الفعاليات الاحتفالية التى ستقام بمناسبة المولد النبوى حملة تسمى "بعث الكرم"، حيث سيكون بوسع زبائن ومرتادى عدد من المطاعم والمقاهى فى العاصمة موسكو تذوق المأكولات والأطعمة الإسلامية فى الفترة من 13 وحتى 19 يناير الجارى. وفى إطار هذه الفعاليات أعلن مجلس المفتين فى روسيا قبول طلبات الراغبين بالمشاركة فى مسابقة شعرية يتحدث الشعراء فيها عن مناقب النبى محمد -صلى الله عليه وسلم- وسيرته الشريفة وسيحصل الفائزون بالمسابقة على الجوائز المالية والعينية.


لمزيد من الأخبار العالمية..
الرئيس الإسرائيلى يضع إكليل زهور على نعش شارون أمام الكنيست

حرائق الغابات تلتهم منازل فى غرب أستراليا

عشرات الآلاف من الإسبان يطالبون باستقلال إقليم "الباسك"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة