خالد صلاح

مساعد وزير الخارجية يبحث مع وفد المحافظين البريطانى استرداد الأصول

الأحد، 12 يناير 2014 04:07 م
مساعد وزير الخارجية يبحث مع وفد المحافظين البريطانى استرداد الأصول السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل السفير حاتم سيف النصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، بمقر وزارة الخارجية، اليوم، الأحد، وفدًا برلمانيًا بريطانيًا من مجلس المحافظين للشرق الأوسط، مُكَوَّن من أعضاء مجلس العموم، ومجلس اللوردات، من حزب المحافظين البريطانى الحاكم.

تناولت المباحثات، العلاقات الثنائية المصرية– البريطانية، وآفاق تعزيزها على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الإقليمية، ومن أبرزها؛ الأزمة السورية، والقضية الفلسطينية، والأوضاع فى ليبيا، وجهود مكافحة الإرهاب.

وأوضح سيف النصر، أن اللقاء تطرق إلى ملف استرداد الأصول، والأموال المُهَرَّبة لبريطانيا، مؤكّدًا على الأولوية التى يحظى بها هذا الموضوع على المستويين؛ الرسمى، والشعبى، مُشَدِّدًا على أن مصر تعول على المزيد من التعاون من الجانب البريطانى، من أجل الإسراع باستعادة تلك الأموال.

وقال سيف النصر إن هذه الزيارة جاءت فى إطار جهود الدبلوماسية المصرية للتواصل مع الأطراف الدولية، لاطلاعهم على حقيقة الأوضاع، وآخر المستجدات على صعيد تنفيذ خطوات خارطة المستقبل، بما فى ذلك الاستحقاق الهام الذى تشهده البلاد يومى؛ الثلاثاء، والأربعاء القادمين، بالاستفتاء على مشروع الدستور الجديد إيذاناً باستكمال باقى الاستحقاقات السياسية، وفق الإطار الزمنى المُقَرَّر، بما فى ذلك الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأشار مساعد الوزير للشئون الأوروبية إلى ما شهده الموقف البريطانى إزاء ثورة 30 يونيو من تطور إيجابي، الأمر الذى عبر عنه الوفد الزائر، مبرزاً تأكيد الوفد على الأهمية التى توليها بريطانيا للعلاقات الثنائية مع مصر، لاسيما فى ضوء إطلاعهم على حقيقة الأوضاع وما يلمسونه من إصرار الدولة المصرية على تنفيذ خطوات خريطة المستقبل وتعزيز المسار الديمقراطى للبلاد.

وأشار إلى أن الجانب البريطانى أكد أيضاً دعمه لمصر ومساندته لجهودها فى مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف بما فى ذلك الجهود المتواصلة لاجتثاث البؤر الإرهابية فى شمال سيناء وتجفيف منابعه أينما كانت.

وأضاف سيف النصر أنه تم تناول سبل دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، لافتاً إلى أن بريطانيا تعد من أكبر شركاء مصر التجاريين، كما تحتل المرتبة الأولى كأكبر مستثمر أجنبى فى البلاد، مشيداً بقرار بريطانيا تخفيف تحذيرات السفر إلى مصر بشكل كبير وبما يعكس ثقة الجانب البريطانى فى قدرة الدولة المصرية على استعادة الاستقرار، وبما يتيح استعادة بريطانيا لمكانتها كأحد أهم الدول المصدرة للسائحين لمصر كمقصد سياحى مفضل لدى السائح البريطانى.
لمزيد من التقارير..
وقفة احتجاجية لطلاب الإخوان بـ"إعلام القاهرة" للمطالبة بالإفراج عن طالب

رئيس "المترو": لا غرامات للمتسربين من قطع التذاكر يومى الاستفتاء

مستشارة الرئيس: المصريات سيثأرن لدماء الشهداء بالمشاركة فى الاستفتاء



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة