خالد صلاح

مدير الإدارة الزراعية بـ"زفتى": الدستور الجديد أنصف الفلاحين

الأحد، 12 يناير 2014 02:52 م
مدير الإدارة الزراعية بـ"زفتى": الدستور الجديد أنصف الفلاحين صورة أرشيفية
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز إعلام زفتى، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، مساء أمس السبت، ندوة إعلامية بعنوان "اعرف دستورك"، ضمن سلسلة الندوات الخاصة بالتوعية الثقافية والسياسية للمواطنين, بمقر الإدارة الزراعية بزفتى.

وحاضر فى الندوة المهندس السيد حجازى, مدير عام الإدارة الزراعية بزفتى، موضحاً تعريف الدستور, وأنه يضم 6 أبواب رئيسية تحدد شكل الدولة، والمقومات الأساسية للمجتمع، ونظام الحكم وحقوق الفرد على الدولة وواجباته تجاه الوطن.

وأوضح أهميته بالنسبة لمصر، فمصر هى قلب العالم، ويجب على كل المصريين أن يشاركوا فى الاستفتاء على الدستور, ويجب أن تكون المشاركة أكثر من 80%.

وأضاف حجازى، أن الدستور أنصف الفلاحين، من خلال المادة (29) والتى تؤكد أن الزراعة مقوم أساسى للاقتصاد الوطنى, وأن الدولة تلتزم بحماية الرقعة الزراعية، وهذا مبدأ سيلتزم به كل مسئول, ويصدر القوانين للحفاظ على الرقعة الزراعية، وتجريم الاعتداء عليها وتغليظ العقوبة للمخالفين.

وشدد مدير عام الإدارة الزراعية أن الغربية من أكثر المحافظات المخالفة فى التعدى على الرقعة الزراعية, ولكنها الأفضل فى الإزالات، لاسيما مركز زفتى، وذلك يرجع للتعاون المميز بين الإدارة الزراعية ومجلس المدينة.

كما أشار إلى أن المادة 29 توضح طرق تنمية الريف وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعى وشراء المحاصيل الزراعية الأساسية، بما يحقق هامش ربح للفلاح، وذلك بالاتفاق مع الاتحادات والنقابات الزراعية.

وأكد أن من أهم مميزات هذا الدستور أنه اهتم بالفلاح المصرى وخصص له معاشا، وخرجت الندوة بتوصية ضرورة المشاركة بإيجابية فى الاستفتاء والتصويت بنعم من أجل استقرار الوطن.

للمزيد من أخبار المحافظات...
مدير أمن البحيرة: حالة استنفار أمنى قصوى بالمحافظة لتأمين الاستفتاء

أمن الإسكندرية يضع اللمسات النهائية لخطة تأمين مقرات لجان الاستفتاء

الوفد ينظم ندوة عن الدستور بمركز إسنا بالأقصر بالتنسيق مع "30 يونيو"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة