خالد صلاح

محافظ بنى سويف: الإعلام له دور مهم فى التوعية بالدستور الجديد

الأحد، 12 يناير 2014 07:26 م
محافظ بنى سويف: الإعلام له دور مهم فى التوعية بالدستور الجديد محافظ بنى سويف المستشار مجدى البتيتى
بنى سويف- أيمن لطفى و محمد على مؤمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشارمجدى البتيتى محافظ بنى سويف على أهمية التعريف بدستور مصر الجديد من خلال المؤتمرات واللقاءات الجماهيرية والندوات، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية دور الإعلام سواء المقروء أو المسموع فى التوعية بالدستور الجديد.

وقال إن قناعة شخصية لدى المواطن ستحقق بالطرح الجديد الذى يقدمه دستور 2014 ناتجة عن المناقشة والحوار المجتمعى والتأكيد على أن صوته أمانة وله دور فاعل فى رسم مستقبل مصر وأن النزول والمشاركة فى الاستفتاء حق دستورى .


كما دعا المحافظ إلى تضافر الجهود لتأييد مشروع الدستور الجديد من خلال الاستفتاء القادم، للاستفادة من الحقوق الاجتماعية والاقتصادية وتمثيل الشباب والنساء داخل المجالس المحلية والبرلمانية.

وأكد على أهمية الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى والمجالس القومية ولاسيما المجلس القومى للمرأة حيث أن الدستور الجديد ساند المرأة بصفتها نصف المجتمع فأقر لها نسبة مشاركة فى المجالس المحلية بـ 25%، وضمن حقها فى تولى الوظائف العامة ووظائف الإدارة العليا فى الدولة والتعيين فى الجهات والهيئات القضائية دون تمييز ضدها، كذلك حقها فى منح الجنسية لأبنائها، مؤكدا أن هذه الوثيقة أعادت للمرأة كرامتها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة