خالد صلاح

محافظ المنوفية: الاستفتاء مهمة وطنية وخطوة نحو الاستقرار

الأحد، 12 يناير 2014 02:44 م
محافظ المنوفية: الاستفتاء مهمة وطنية وخطوة نحو الاستقرار جانب من اجتماع المحافظ
المنوفية محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور أحمد شيرين فوزى، محافظ المنوفية، اجتماعًا بمساعد مدير أمن المنوفية، و سكرتير عام المحافظة، والسكرتير العام المساعد، ومديرى المديريات، ورؤساء المراكز والمدن حيث تم استعراض استعدادات المحافظة للاستفتاء على الدستور، والاطمئنان على ترتيبات الاستفتاء، وضمان تقديم صورة مشرفة لمحافظة المنوفية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه تم رفع حالة الطوارئ فى جميع المستشفيات، وتوفير فريق طبى متكامل فى كل مستشفى، وتوفير أكياس الدم، والأدوية بجميع المستشفيات بالإضافة إلى عمل خطة متكاملة لتأمين وتوفير عربات الإسعاف.

كما شدد محافظ المنوفية، الدكتور أحمد شيرين فوزى، على عمل سرادق على كل مقر انتخابى وعمل سقف لحوش المدارس، وتيسير جميع أماكن مبيت أفراد القوات المسلحة، وتوفير جميع الإمكانات اللازمة لهم، وتوفير المولدات للمحاكم ومقار الفرز.

ووجه محافظ المنوفية، بضرورة الاستعداد للاستفتاء على الدستور، وبذل الجهد لكى تكون نزيهة، ونظيفة، حيث يعد الاستفتاء على الدستور من أهم المراحل الحيوية فى تاريخ البلاد، معربا عن أمله فى أن تحظى المنوفية بأعلى نسبة مشاركة فى عملية الاستفتاء على الدستور على مستوى الجمهورية.

وشدد المحافظ، على أن الاستفتاء مهمة وطنية، وخطوة على طريق الاستقرار، واستكمال مؤسسات الدولة، كما وجه بضرورة تسهيل كل الوسائل للمواطنين للتعبير عن رأيهم بحرية كاملة وعدم التدخل فى توجيه المواطنين سواء نعم، أو لا، والتأمين التام للجان، ومقرات الناخبين، وضرورة التعاون الكامل بين القوات المسلحة، والشرطة لتأمين عملية الاستفتاء ولا يجوز الدخول للجان الانتخابية، إلا لحاملى التصاريح من اللجنة العليا للانتخابات، ولا يجوز لمندوبى الأحزاب دخول اللجان.

وأعلن عن وجود غرفة عمليات بمراكز، ومدن المحافظة على مدى 24 ساعة، لمتابعة عملية الاستفتاء، والتواصل فى حالة حدوث أى تجاوزات، ووجه بضرورة توفير وسائل الراحة للمواطنين، وخصوصا كبار السن، وتوفير مولدات بديلة فى حالة انقطاع الكهرباء.

للمزيد من أخبار المحافظات...
مدير أمن البحيرة: حالة استنفار أمنى قصوى بالمحافظة لتأمين الاستفتاء

أمن الإسكندرية يضع اللمسات النهائية لخطة تأمين مقرات لجان الاستفتاء

الوفد ينظم ندوة عن الدستور بمركز إسنا بالأقصر بالتنسيق مع "30 يونيو"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة