خالد صلاح

بعد احتجازها جنديين من البحرية ...

قوى سياسية إيطالية تدعو لمقاطعة منتجات الهند

الأحد، 12 يناير 2014 04:56 م
قوى سياسية إيطالية تدعو لمقاطعة منتجات الهند صورة ارشيفية
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت بعض الأحزاب السياسية والمنظمات الأهلية فى إيطاليا إلى مقاطعة المنتجات الهندية بكافة أنواعها ووقف السياحة إلى الهند، لاحتجازها اثنين من قوات القناصة بالقوات البحرية "ماسّيمليانو لاتوّرى وسلفاتورى جيروني" منذ نحو العامين وتجاهل المساعى الإيطالية لتسوية الموقف بما يتوافق مع القانون والأعراف الدولية لعدم تصعيد التوتر والأزمة الدبلوماسية بين البلدين .

وطالب حزب الحركة الاجتماعية ، الشعب الإيطالى بالمشاركة فى حملة المقاطعة حتى تستجيب الحكومة الهندية لمنطق العقل والتفاهم لإنهاء حالة الجمود القضائية فى الهند وحرمان جنديى البحرية الإيطالية من أسرتيهما وعلمهما فى إيطاليا .

وكانت صحيفة "هندستان تايمز" الهندية قد نقلت عن مصادر حكومية معلومات قالت إنها سرية ،حيث أفادت بحصول اتفاق بين ثلاثة وزراء هنود تناول مصير عنصرى البحرية الإيطالية ماسّيمليانو لاتوّرى وسلفاتورى جيرونى المحتجزين فى الهند منذ ما يقرب من عامين.

ويقضى الاتفاق بين الوزراء (الذين لوزاراتهم علاقة بقضية عنصرى البحرية الإيطالية) بإطلاق يد وكالة التحقيقات الوطنية الهندية فى شرطة مكافحة الإرهاب، التى أوكلت إليها عملية إجراء التحقيقات الخاصة بالقضية لصياغة التهم التى ستوجه للإيطاليين على أساس الفصل الثالث من قانون 2012 الخاص بالأمن البحرى .


لمزيد من الأخبار العالمية..
الرئيس الإسرائيلى يضع إكليل زهور على نعش شارون أمام الكنيست

حرائق الغابات تلتهم منازل فى غرب أستراليا

عشرات الآلاف من الإسبان يطالبون باستقلال إقليم "الباسك"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة