خالد صلاح

فصائل العمل الوطنى الفلسطينى تدعو لانسحاب المسلحين من اليرموك

الأحد، 12 يناير 2014 03:35 م
فصائل العمل الوطنى الفلسطينى تدعو لانسحاب المسلحين من اليرموك صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت فصائل العمل الوطنى الفلسطينى الـ14 الموجودة فى سوريا إلى انسحاب جميع المسلحين من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وإخلائه من السلاح تمهيدا لعودة أبناء الشعب الفلسطينى إلى المخيم بأسرع وقت ممكن.

وقالت الفصائل، فى بيان صحفى اليوم، إنها وافقت عقب اجتماعها مساء أمس على مجموعة من الإجراءات العملية والملموسة، ودعوة الجهات المعنية للمساعدة فى تنفيذ هذه الإجراءات بشكل عاجل وفورى لإنهاء معاناة أبناء الشعب الفلسطينى عبر "فتح طريق آمن يمكن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا من إدخال المواد الغذائية والطبية للمخيم وتوزيعها مرتين على الأقل شهريا".

وأشارت الفصائل إلى ضرورة العمل مع الجهات المعنية السورية لتسوية أوضاع من يرغب من المسلحين فى الخروج من المخيم، وطالبت بـ"إفساح المجال أمام من يرغب من أبناء الشعب الفلسطينى داخل المخيم والحالات الإنسانية والمرضى وأصحاب الاحتياجات الخاصة بالخروج منه"، والتعاون مع الجهات المختصة فى سوريا، ووكالة 'الأونروا'، وتوفير مراكز إيواء وتقديم الرعاية والحماية لهم.

ودعت إلى توجيه لجنة المتابعة المكلفة من فصائل العمل الوطنى الفلسطينى بالدخول إلى المخيم لإدارة "حوار مباشر مع جميع المجموعات والفصائل المسلحة للخروج منه"، ومع المؤسسات والمنظمات المدنية والأهلية لإنهاء معاناة الفلسطينيين داخل المخيم وخارجه.

وأكدت الفصائل مواصلة جهودها بصفوف موحدة لرفع المعاناة عن "أبناء الشعب الفلسطينى وضمان استمرارية حيادية موقفهم ودورهم تجاه الأزمة فى سوريا".

لمزيد من الأخبار العربية..
الجامعة العربية تدعم حكومة العراق فى مواجهة هجمات "داعش" الإرهابية

اتهام سياسيين وقادة عسكريين بريطانيين بارتكاب جرائم حرب فى العراق

تونس: يصعب تحديد موعد الانتخابات الرئاسية قبل المصادقة على الدستور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة