خالد صلاح

طهران ترفض أى دعوة "مشروطة" لحضور مؤتمر جنيف 2

الأحد، 12 يناير 2014 10:40 م
طهران ترفض أى دعوة "مشروطة" لحضور مؤتمر جنيف 2 محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف اليوم الأحد، إن بلاده ترفض أى دعوة "مشروطة" للمشاركة فى مؤتمر جنيف 2 لحل الأزمة السورية، وأنها لا تسعى للحصول على دعوة إليه.

ووصل ظريف قرابة الساعة 20,00 من مساء الأحد إلى مطار العاصمة اللبنانية حيث عقد مؤتمرا صحافيا، فى مستهل زيارة يلتقى خلالها المسئولين اللبنانيين.

وقال ظريف ردا على سؤال حول مشاركة طهران فى المؤتمر الدولى "إذا وجهت لنا دعوة غير مشروطة مسبقا سنشارك فى أعمال هذا المؤتمر، لكن فى المقابل نحن لا نسعى إلى تلقى مثل هذه الدعوة".

أضاف بحسب الترجمة المباشرة إلى العربية "الرسالة التى نوجهها إلى المقيمين على أعمال جنيف 2 ألا يفسحوا المجال للرؤى والمواقف السياسية التى من شأنها أن تعقد الآلية المؤيدة إلى إنضاج الحل السياسى فى سوريا"، معتبرا أن هذا الحل "هو الوحيد المتاح للأزمة السورية"، أضاف "نرحب بأى مبادرة من شأنها أن تؤدى إلى هذا الحل المنشود".

وأكد ظريف أن وفدا قضائيا إيرانيا سيزور بيروت قريبا للبحث فى ملابسات وفاة السعودى ماجد الماجد، زعيم كتائب عبد الله عزام المرتبطة بالقاعدة والتى تبنت الهجوم الانتحارى المزدوج ضد السفارة الإيرانية فى نوفمبر الماضى، والذى توفى بعد أيام على توقيفه فى بيروت.

وقال ظريف "فى المستقبل القريب سوف يكون هناك وفد قضائى حقوقى إيرانى سوف يأتى إلى لبنان الشقيق كى يتدارس مع المعنيين فى السلطات اللبنانية المحترمة حول كافة الملابسات المتعلقة بهذه القضية".


للمزيد من الأخبار العالمية..

سيدة فرنسا الأولى فى المستشفى بعد الكشف عن علاقة "هولاند" بممثلة

روبرت فيسك يسخر من وصف شارون برجل سلام برغم شهرته باسم "البلدوزر"

إصابة 4 من الشرطة الألمانية فى اشتباكات مع جماهير نادى شالكه


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة