خالد صلاح

"سولوشوت" كاميرا فيديو يمكنها التصوير بشكل آلى دون تدخل من المستخدم

الأحد، 12 يناير 2014 03:03 م
"سولوشوت" كاميرا فيديو يمكنها التصوير بشكل آلى دون تدخل من المستخدم صورة أرشيفية
سان فرانسيسكو(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابتكر مواطن أمريكى يدعى كريس بويل كاميرا فيديو آلية جديدة يمكنها تعقب أثر الشخص المراد تصويره من مسافة ميل كامل والتقاط صوره بشكل تلقائى دون تدخل من المستخدم.

ويقول بويل إن الكاميرا التى تحمل اسم "سولوشوت" يمكنها تعديل اتجاهها وضبط عدساتها تلقائيا لتعقب أثر الشخص المراد تصويره عن طريق جهاز تتبع يرتديه هذا الشخص حول معصمه ويعمل بنظام موجات الراديو.

ونقلت مجلة "بى.سى ورلد" الأمريكية المعنية بمجال الكمبيوتر على موقعها الإلكترونى عن بويل قوله إن الكاميرا الآلية تستهدف هواة التزلج على الجليد وركوب الخيل والتريض وأى شخص يريد تصوير نفسه وهو يمارس نشاط ما يعتمد على الحركة.

وأضاف أن الكاميرا مفيدة أيضا للآباء الذين يريدون تصوير أبنائهم وهم يمارسون الرياضة مثل لعب مباريات كرة القدم على سبيل المثال دون أن يضطروا إلى الإمساك بالكاميرا وتصويبها ناحية الأبناء طوال المباراة.

وتستطيع الكاميرا تعقب أثر الشخص المراد تصويره لمسافة 1800 متر بفضل جهاز التتبع، كما أنها مزودة بوحدة إقفال خاصة لتثبيتها مع الحامل الخاص بها فى الأرض لحمايتها من السرقة، فى حالة إذا ما ابتعد عنها المستخدم بحيث تقوم بتصويره من مسافة بعيدة.

للمزيد من أخبار المنوعات..

التصالح مع النفس والتفاؤل طريقك للتميز فى عملك

ترخيص بصيد وحيد قرن يباع بمبلغ 350 ألف دولار على الرغم من احتجاجات

وصفات طبيعية لنضارة بشرتك وحمايتها من الجفاف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة