خالد صلاح

سلسلة ندوات لوزارة التضامن للتوعية بحقوق المرأة السياسية والمجتمعية

الأحد، 12 يناير 2014 02:20 م
سلسلة ندوات لوزارة التضامن للتوعية بحقوق المرأة السياسية والمجتمعية الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة التضامن الاجتماعى، تحت رعاية الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن، تنظيم سلسلة ندوات توعية سياسية متتابعة على مستوى محافظات الجمهورية، لتوعية المرأة المصرية بحقوقها السياسية والمجتمعية.

وأوضح بيان عن الوزارة اليوم، أن الندوات تستهدف نحو نصف مليون سيدة وفتاة بالمراكز والقرى والنجوع المصرية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار الدور التنموى والخدمى الذى تلعبه الوزارة فى خدمة المجتمع ومشروعاتها التنموية للارتقاء بالمرأة والأسرة المصرية.

ولفتت الوزارة إلى أن تلك الندوات تأتى تأكيدا على الدور الذى تلعبه المرأة المصرية اليوم فى بناء المجتمع، فالمرأة إحدى دعامات وركائز العمل الاجتماعى والسياسى، خاصة فى ظل ما تشهده البلاد حاليا من حالة الحراك السياسى والمجتمعى، مؤكدة على ضرورة تكاتف جهود جميع الأجهزة والهيئات والمنظمات للقيام بدورها فى التوعية لتعريف المرأة بهذا الدور، وتشجيعها ودعمها على ممارسة حقوقها، خاصة السياسية منها، بهدف بناء مصر الحديثة.

وتعقد الندوات على مستوى 450 مركزا لتنمية وتدريب المرأة الريفية و600 نادٍ نسائى تابع لوزارة التضامن الاجتماعى على مستوى محافظات الجمهورية، تقدم من خلالها برنامج خاص حول مفاهيم الحرية والعمل السياسى وحق الانتخاب والتصويت، وماهية الحقوق السياسية للمواطن ودور المرأة السياسى فى بناء المجتمع وأهمية المشاركة فى كافة الخطوات السياسية والمجتمعية من الاستفتاءات والانتخابات وأهمية المشاركة السياسية للمرأة فى بناء مستقبل الوطن والحقوق القانونية لها.

فيما يتم الاستفادة من دور الرائدات الاجتماعيات فى حث السيدات والفتيات لحضور ندوات التوعية، كإحدى الخدمات التى تقدمها الوزارة لجميع فئات المجتمع، خاصة الفئات المهشمة والضعيفة.

للمزيد من تقارير مصرية..

ضبط 9235 مخالفة مرورية متنوعة فى حملات بـ16 محافظة خلال 24 ساعة

60% من قراء "اليوم السابع" يتوقعون انهيار التحالف الداعم للإخوان

مساعد وزير الداخلية الأسبق:أتوقع أن يعلن السيسى ترشحه قبل 25 يناير


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة