خالد صلاح

سفير مصر بالأردن يعلن نتيجة تصويت المصريين على مشروع الدستور

الأحد، 12 يناير 2014 11:07 م
سفير مصر بالأردن يعلن نتيجة تصويت المصريين على مشروع الدستور السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن مساء اليوم الأحد نتيجة تصويت المصريين فى المملكة على مشروع الدستور المصرى 2013، مبينا أن إجمالى عدد المسجلين لدى اللجنة العليا للانتخابات يبلغ 4291 مواطنا فيما قام 546 منهم بالتصويت على مدى الأيام الخمسة المحددة لهذه العملية (8 إلى 12 يناير).

وأفاد السفير ثروت أن عملية فرز الأصوات التى جرت فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن – بأن 531 صوتوا لصالح الدستور فيما رفضه 14 مواطنا إضافة إلى صوت واحد كان باطلا.

وقال: "إن النسبة تعد قليلة جدا، وكنت آمل أن يشارك الكثير من المصريين فى رسم مستقبل بلادهم، إلا أننى التمس العذر لهم وذلك بسبب عدة عوامل منها برودة الطقس الذى أثر بدوره على عملية الإقبال، علاوة على أن انتقال العامل المصرى البسيط من الأغوار أو العقبة أو الطفيلة إلى عمان يكلفه الكثير من الناحية الاقتصادية".

وأعرب السفير ثروت عن شكره للحكومة الأردنية بصفة عامة وقوات الدرك بصفة خاصة لتأمينها مقر السفارة (المقر الانتخابي) خلال أيام التصويت على الاستفتاء، قائلا: "إن ذلك أسهم فى عملنا بدون أية مشاكل على الإطلاق أو أية معوقات، حيث مرت العملية بسلاسة وهدوء كبيرين".

وقال إننا التزمنا بقرارات اللجنة العليا للانتخابات منذ البداية حيث إن هناك عددا من المواطنين قدموا إلى مقر اللجنة للإدلاء بأصواتهم وهم غير مسجلين فى القوائم، إلا أننا لم نسمح لهم بالتصويت، علاوة على أن هناك عددا آخر جاء بدون بطاقات الرقم القومى أو جوازات السفر المميكنة وكانت لهم نفس النتيجة.

وحول عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم على تعديل الدستور، أجاب السفير المصرى بأن العدد يعد قليلا قياسا بأعداد المصريين عموما فى الأردن والذى يبلغ وفقا للعدد الرسمى 300 ألف فيما تتحدث أرقام غير رسمية عن أضعاف هذا الرقم.



للمزيد من الأخبار العاجلة..
بالفيديو.. إنقاذ طالبة الأزهر المصابة بطلقات فى الرأس

الرئاسة: السجن من 3 لـ15 عاما عقوبة التصويت مرتين بالاستفتاء

طلاب الإخوان بجامعة القاهرة يستولون على سلاحى مجندين من قوات الشرطة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس ابراهيم الملا

نعم للدستور ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة