خالد صلاح

روسيا تتصدر دول العالم فى صناعة الغواصات الذرية

الأحد، 12 يناير 2014 04:54 م
روسيا تتصدر دول العالم فى صناعة الغواصات الذرية صورة- أرشيفية
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية فى عددها الصادر اليوم، أن روسيا الاتحادية تصدرت دول العالم فى تقنيات صناعة الغواصات الذرية بعد إطلاقها غواصة "سيفيرودفينسك" متعددة الأغراض مؤخرا.

ونقلت وكالة أنباء "إيتار ـ تاس" الروسية اليوم الأحد عن الصحيفة البريطانية: "إن الاختبارات التى تخضع لها الغواصة المذكورة والتى شارفت على الانتهاء، تعنى حسب الكثير من المراقبين أن روسيا استطاعت تحقيق قفزة نوعية فى تكنولوجيات الغوص، مشيرة إلى أنه من المقرر الصيف المقبل الانتهاء من اختبارات استخدام "سيفيرودفينسك" لتبدأ مناوباتها فى مياه القطب الشمالى"، وأضافت "صنداى تايمز": "إن الأسطول الروسى من الغواصات الجديدة سوف يضم 8 غواصات من هذا الطراز، حيث ستزود كل منها بـ24 صاروخا مجنحا من طراز "جرانات" بعيد المدى، سيُحمل كل منها برأس تصل شدتها التدميرية إلى 200 كيلو طن".

وأشارت الصحيفة إلى أن "المواصفات الفنية للغواصات الروسية الجديدة تجعل اكتشافها فى مياه المحيطات مستحيلة، ما يمنحها حصانة تامة ضد أفضل المضادات المتوفرة حتى الآن فى العالم".

ونقلت الصحيفة عن مصدر استخبارى مطلع قوله "إن الولايات المتحدة أكثر الدول قلقا على خلفية ظهور الغواصة الروسية الجديدة، حيث إنها ليست على أى علم ولوحتى بنصف ما تحتويه هذه الغواصة من معدات وتقنيات".


لمزيد من الأخبار العالمية..
الرئيس الإسرائيلى يضع إكليل زهور على نعش شارون أمام الكنيست

حرائق الغابات تلتهم منازل فى غرب أستراليا

عشرات الآلاف من الإسبان يطالبون باستقلال إقليم "الباسك"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة