خالد صلاح

رفقاء شارون يسردون تاريخه الدموى.. صحفى إسرائيلى: عين داجان رئيسا للموساد لأنه بارع فى فصل رأس العربى عن جسده.. مؤرخ عسكرى: كان يقتل الأسرى الفلسطينيين والعرب بسكين يابانى

الأحد، 12 يناير 2014 02:15 م
رفقاء شارون يسردون تاريخه الدموى.. صحفى إسرائيلى: عين داجان رئيسا للموساد لأنه بارع فى فصل رأس العربى عن جسده.. مؤرخ عسكرى: كان يقتل الأسرى الفلسطينيين والعرب بسكين يابانى رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق أرئيل شارون
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تنافس فيه قادة إسرائيل على وصف رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق أرئيل شارون بـالبطل القومى، فإن هناك الكثير من الشهادات الإسرائيلية التى تؤكد أنه كان مجرد مجرم حرب استغل تفوق إسرائيل العسكرى فى تنفيذ مجازر ضد العرب والفلسطينيين.


فقد كشف الصحفى الإسرائيلى "بن كاسبيت" النقاب عن أن أرئيل شارون عندما سئل فى جلسة مغلقة عن سر اختياره "مئير دجان" ليكون رئيساً لجهاز الموساد عام 2004، قال إن دغان أثار انطباعه عندما عمل تحت قيادته فى سبعينات القرن الماضى فى قطاع غزة، حيث كان يبرع فى فن فصل رأس العربى عن جسده.

وفى مقال نشره "كاسبيت" فى صحيفة معاريف، أوضح أنه عندما كان شارون قائداً للمنطقة الجنوبية فى الجيش الإسرائيلى وفى ذروة عمليات الفدائيين فى قطاع غزة كان يصدر تعليماته لوحدة ريمونيم، التى كان يقودها دغان بقتل الفلسطينيين وبعد ذلك إلقاء جثثهم فى حاويات النفايات.

ويؤكد المؤرخ العسكرى الإسرائيلى "ميخائيل بار زوهر" أحد الذين كتبوا السيرة الذاتية لشارون ما نقله كاسبيت، منوهاً إلى أنه شارون حرص على أن يقوم جنوده بقتل الأسرى الفلسطينيين والعرب بسكين يابانى من أجل تحقيق عنصر الردع، وكان يحرص على الاحتفاء بما يقدم عليه ضباطه وجنوده بتنظيم حفلات شرب خمر فى مقر قيادة الجيش الإسرائيلى فى مدينة غزة.

وأشار "بار زوهر" إلى أن شارون كان يستعين بخدمات يوسى جينوسار، الضباط الرفيع فى جهاز "الشاباك"، الذى كان معروفا بوحشيته فى ارتكاب جرائم تصفية ضد المعتقلين الفلسطينيين الذين كان يتم اعتقالهم.


وقد اكتسب شارون شهرته فى مجال ارتكاب المجازر ضد العرب فى مطلع خمسينات القرن الماضى عندما طلب منه رئيس الوزراء الإسرائيلى الأول "بن جوريون" وقف عمليات التسلل التى يقوم بها الفدائيون الفلسطينيون انطلاقاً من الضفة الغربية، حيث قام بتشكيل الوحدة 101 التابعة للواء المظليين، حيث كانت باكورة جرائمها مجزرة قبية عام 1953 والتى راح ضحيتها العشرات من أهالى القرية.

ويعد شارون أكثر الساسة الإسرائيليين ولعاً باستفزاز الفلسطينيين، حيث أصر عام 1994 على استئجار منزل فى البلدة القديمة من القدس الشرقية والإقامة فيه بهدف استفزاز الفلسطينيين.

وقد بلغت استفزازات شارون ذروتها أواخر سبتمبر من عام 2000 عندما أصر على تدنيس المسجد الأقصى بصفته زعيماً للمعارضة الإسرائيلية، حيث مثلت هذه الخطوة الشرارة التى أشعلت انتفاضة الأقصى.

ويعد شارون هو الأب الشرعى لتنظيم "فتية التلال" الذى ينفذ العمليات الإرهابية فى الضفة الغربية حالياً ضد المدنيين الفلسطينيين، حيث كان أشهر هذه الاعتداءات، الاعتداء الذى نفذه أفراد هذا التنظيم الثلاثاء الماضى ضد أهالى قرية "قصرة"، الفلسطينية، وهو الاعتداء الذى انتهى بنجاح أهالى القرية فى اعتقال 17 عنصراً من عناصر التنظيم.

ويذكر أن هذا التنظيم مسئول عن حرق 15 مسجداً وتنفيذ 321 حادثة أعداء كما ذكرت معطيات نشرها جهاز الشاباك.

ويعد شارون أكثر الساسة الإسرائيليين حماسة للاستيطان اليهودى فى الضفة الغربية والقدس، عندما كان مسئولا عما يسمى "دائرة أراضى إسرائيل"، أمر فى الفترة الفاصلة بين عام 1984-1992 بتحويل الكثير من أراضى الفلسطينيين فى الضفة الغربية للمستوطنات.

ويعد شارون هم المسئول عن مخطط القدس الكبرى، الذى هدف لزيادة عدد اليهود فى القدس المحتلة إلى مليون يهودى، والذى لم يحقق نجاحاً ملحوظاً.

للمزيد من التحقيقات والملفات...

د. نصر فريد واصل يؤكد: الإخوان خوارج.. ولا شرعية لمرسى..أؤيد «السيسى» رئيساً.. وأدعو للتصويت بـ«نعم» على الدستور.. لو دُعيت لاجتماع عزله لحضرت.. وطلاب «الجماعة» بجامعة الأزهر خانوا الله ورسوله

"اليوم السابع" يرصد مآسى الرياضة المصرية لـ2013.. وفاة الغزال الأسمر وحارس شربين ومرتجى ولاعب الإسماعيلية ومقتل عمرو حسين أصعب اللقطات.. فشل التأهل للمونديال وخيبة كأس العالم للأندية أبرز "الوكسات"

معلمون: سنصوت بـ"نعم" على الدستور لإلزامه الدولة بالإنفاق على التعليم 4% من الناتج القومى.. والحركات المستقلة: الموافقة على مواده تعنى الاحتفاظ بمكتسبات ثورتى 30 يونيو و25 يناير


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الى الجحيم

لاتعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

تعازينا للأخوان وقطر وتركيا واسرائيل فى وفاة السفاح شارون

ان شاء الله تحشرون معة بأذن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الحســـــــــرة بدلا مـــــــن الشــــــــماتة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة