خالد صلاح

خبير يتوقع عدم تنفيذ هيرميس مرحلتين لشراء أسهم الخزينة لصعود البورصة

الأحد، 12 يناير 2014 06:24 م
خبير يتوقع عدم تنفيذ هيرميس مرحلتين لشراء أسهم الخزينة لصعود البورصة عادل عبد الفتاح رئيس شركة ثمار القابضة
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عادل عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة شركة ثمار القابضة إذا استمرت مؤشرات البورصة فى الصعود فمن المتوقع أن لا تستطيع هيرميس تنفيذ مرحلتين لشراء أسهم الخزينة التى تم الإعلان عنها.

وأوضح أن صعود البورصة سيؤدى إلى صعود السهم ليتخطى السعر المحدد من قبل الشركة مما يجعل هناك استحالة فى تنفيذ شراء أسهم الخزينة، إضافة إلى أن القانون يلزم الشركة إعدام المرحلة الأولى من أسهم الخزينة قبل تنفيذ المرحلة الثانية، وخاصة أنه من المتوقع أن يتم السير فى خارطة الطريق وعمل انتخابات رئاسية فى ابريل القادم أى قبل الموعد المحدد لشراء المرحلة الثانية.

وأنه إذا تخطى سعر السهم فى السوق عن السعر المحدد من قبل الشركة أن تمتنع هيرميس عن الشراء أو تم رفع سعر الشراء بما يتناسب مع سعر السوق أو أعلى من سعر السوق.

وأشار إلى أن إجمالى أسهم هيرميس يصل إلى حوالى 570 مليون سهم وتمثل المرحلة الأولى للشراء نسبة 15% من إجمالى أسهم هيرميس بما يصل إلى 36 مليون سهم.

ويذكر أن سعر السهم صعد خلال جلسة اليوم بنسبة تصل إلى حوالى 10% ليصل سعر السهم 10.74 جنيه.

وقد وافق مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس على اعتماد خطة تقدمت بها الإدارة العليا للشركة تهدف إلى توزيع مليار جنيه مصرى لمساهمى الشركة خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2014، وذلك عن طريق برنامج لشراء أسهم خزينة.

وقالت "هيرميس"، إن المجلس وافق على البدء فورا فى تنفيذ المرحلة الأولى لهذه الخطة والتى تهدف لتوزيع 425 مليون جنيه مصرى للمساهمين عن طريق عرض لشراء 36,956,522 سهم تمثل حوالى 6.44% من إجمالى أسهم الشركة وذلك بسعر 11.5 جنيه مصرى للسهم الواحد، وسيتم تمويل عرض الشراء بالكامل من المصادر الداخلية للشركة ومن السيولة النقدية المتوفرة على ميزانيتها.




لمزيد من أخبار البورصة والبنوك..

"الرقابة المالية" تجتمع مع الجمعيات بالسوق لشرح التعديلات الجديدة

البورصة توقف أسهم 10 شركات لمدة نصف ساعة

خبير مالى: صعود البورصة مؤشر على نجاح استفتاء الدستور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حلمى

القاهرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة