خالد صلاح

بعد تصالحه ودفع 6 ملايين دولار..

حبس قبطان السفينة المتسببة بقطع كابل الإنترنت 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ

الأحد، 12 يناير 2014 01:37 م
حبس قبطان السفينة المتسببة بقطع كابل الإنترنت 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ صورة أرشيفية
الإسكندرية ـ هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنح الاقتصادية بالإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد سلام، اليوم، معاقبة القبطان "سيد عرفان الحق"، باكستانى الجنسية، المسئول عن ناقلة البترول الأجنبية، المتسببة فى قطع كابل الإنترنت الدولى الموجود على بعد حوالى ١٩ كيلومتراً من شاطئ أبو تلات، بالحبس غيابياً لمدة 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ، بعد تقديم ما يفيد بأنه تصالح مع الشركة المصرية للاتصالات ودفع 6 ملايين دولار.

وشهدت الجلسة حضور محامى الشركة المالكة للسفينة التى يعمل بها المتهم، وطالب من هيئة المحكمة تأجيل القضية لتقديم ما يفيد بالتصالح مع الشركة المصرية للاتصالات.

بينما حضر محامى شركة المصرية للاتصالات، والذى طالب الادعاء المدنى فى القضية تمهيداً لطلب التعويض اللازم من المتهم، نتيجة لما سببه من خسائر وأضرار باهظة كلفت الشركة فى إصلاح الكابلات التى تم قطعها أثناء سيره بالسفينة.

وكان المستشار على البرى، رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية، تسلم التقرير الخاص بتكاليف التلفيات الواقعة على الكابل، والذى أكد أن الخسائر قدرت بنحو ٣٧ مليون دولار أمريكى، تتمثل فى سعات بديلة على كابلات أخرى بـ٢٥.٥ مليون دولار أمريكى، وقيمة إصلاح وصيانة الكوابل البحرية ١١ مليون دولار أمريكى، وقيمة قطع الغيار اللازمة ٥٠٠ ألف دولار أمريكى.


كان اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطاراً من العميد محمد هندى، وكيل مباحث غرب، بأن ناقلة بترول قطعت كابل الإنترنت الدولى أمام شاطئ أبو تلات دائرة قسم شرطة العامرية أول.

توصلت التحقيقات إلى أنه أثناء مرور ناقلة بترول "بى إليفنت"، وتحمل علم جزيرة مارشال، بالمحيط الهادى بالمياه الدولية تسببت فى قطع الكابل الكائن بمنطقة الكابلات الدولية، وتم تحذير قبطان السفينة بسيره فى منطقة الكابلات غير المسموح بالسير فيها إلا أنه لم يستجب، وتبين أن السفينة مازالت فى طريقها إلى ميناء الإسكندرية البحرى تمهيداً لدخولها الميناء والرسو بأحد الأرصفة وتفريغ حمولتها من المواد البترولية، وتم تصويرها ورصدها بالأقمار الصناعية.

وأحال المستشار على البرى، رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية، القضية إلى المحاكمة العاجلة، وأمر بسرعة ضبط وإحضار القبطان المتهم سيد عرفان "باكستانى الجنسية"، واستمعت نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية، برئاسة كريم شوشة، مدير النيابة، إلى أقوال القبطان سيد عرفان الحق، بعد تسببه فى قطع كابل الإنترنت الدولى بواسطة ناقلة بترول، وأكد فى أقواله أنه لم يكن يعلم بوجود أى كابل نت بالمنطقة التى كان مقررا له المرور بها وأن سرعة الرياح فى تلك الأثناء اضطرته إلى الانحراف عن خط سيره والانحراف إلى المنطقة التى يوجد بها الكابل.

وأكد القبطان أنه تلقى تحذيرات، لكنها جاءت متأخرة عقب دخوله فى منطقة الكابلات، مضيفا أنه لم يتمكن من تفادى المنطقة غير المسموح بالسير فيها.

للمزيد من أخبار الحوادث..

الداخلية: ضبط 556 قطعة سلاح و9عصابات وتنفيذ 33 ألف حكم خلال 48 ساعة

القبض على 3 أعضاء من الإخوان بالسويس لاعتدائهم على قوات الأمن

ضبط 4 قيادات إخوانية متهمين بالتحريض على العنف بالبحيرة




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة