خالد صلاح

تواصل مسلسل عنف الإخوان بالجامعات قبيل الاستفتاء..طلاب التنظيم الإرهابى يقطعون الطرق أمام جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر..والقبض على عدد من طالبات الجماعة بالأزهر بعد محاولتهن تعطيل الامتحانات

الأحد، 12 يناير 2014 03:04 م
تواصل مسلسل عنف الإخوان بالجامعات قبيل الاستفتاء..طلاب التنظيم الإرهابى يقطعون الطرق أمام جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر..والقبض على عدد من طالبات الجماعة بالأزهر بعد محاولتهن تعطيل الامتحانات أعمال عنف الأخوان بجامعة عين شمس
كتب إسماعيل رفعت ووائل ربيعى وهانى محمد ومحمود راغب وهبة الضبع - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصاعدت حدة المواجهات، اليوم الأحد، بين قوات الأمن والطلاب المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، بمختلف الجامعات المصرية، حيث شهدت جامعة الأزهر، صباح اليوم، أعمال عنف تم خلالها إلقاء القبض على عدد من الطالبات بفرع البنات بجامعة الأزهر، أثناء قيامهم بالتظاهر داخل الجامعة، بهدف وقف الامتحانات، كما ألقت قوات الأمن القبض على 3 طلاب بفرع البنين للاشتباه بهم.

وتوجهت قوة أمنية لضبط الحالة الأمنية على باب المدينة الجامعية لطالبات الأزهر، أسوة بالبنين تحسبا لأعمال عنف، كما قامت الشرطة بإطلاق الخرطوش والرصاصات التحذيرية لإجبار عدد من الطالبات، بعد تجمعهن أمام مدينة الطالبات للدخول إلى المدينة.

ووقعت مصادمات بين الأمن والطلاب عقب قطعهم لشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، أمام الباب الرئيسى للمدينة الجامعية لطلاب بنين الأزهر، مما أدى إلى تكدس مرورى ومشادات كلامية بين سائقى السيارات والطلاب بسبب قطعهم للطريق.

وفى الأثناء، عندها تدخلت قوات الأمن المركزى بإطلاق الغازات والرصاصات التحذيرية لدفع الطلاب للدخول المدينة الجامعية مرة أخرى، حتى تمكنت الشرطة من فتح الشارع على الجانبين، وتم إلقاء القبض على 4 أشخاص للاشتباه بهم، وتوجهت بهم إلى قسم ثان مدينة نصر للتحقق من شخصياتهم.

فى الوقت نفسه، وقعت مصادمات بين قوات الأمن وطالبات الإخوان، بعد قطعهن شارع يوسف عباس وإشعال الشماريخ، بعد مشاركتهن فى المسيرة التى انطلقت من أمام كلية الدراسات الإسلامية فى محاولة لتعطيل الامتحانات.

وخلال الاشتباكات أصيبت العديد من الطالبات بحالات اختناق عقب تكثيف قوات الأمن إطلاقها لقنابل الغاز المسيلة للدموع، كذلك كثفت قوات الأمن من تواجدها بشارع يوسف عباس، وتواجدت 3 مدرعات وعربة أمن مركزى وسيارتين للشرطة حول البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية لطالبات الأزهر، وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على الطالبات المتظاهرات لتفريقهن، كما ألقت قوات الأمن القبض على مجموعة من الطالبات عقب إشعالهن للشماريخ داخل المدينة الجامعية.

ومن جانبها، صرحت الدكتورة نجلاء نبيل عميدة كلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، فرع الطالبات، بأن مظاهرات طالبات الإخوان اليوم، لم تؤثر على سير الامتحانات بالكلية وأن امتحانات الفترة المسائية مستمرة.

وفى جامعة عين شمس، أشعل طلاب جماعة الإخوان الإرهابية النيران فى نسخة من الدستور، وذلك أثناء مشاركتهم فى مسيرة جابت الجامعة وصولا إلى قصر الزعفران مقر إدارة الجامعة، مرددين هتافات مناهضة للجيش والداخلية.

وكثف أفراد الأمن الإدارى بالجامعة من تواجدهم فى محيط مبنى إدارة الجامعة بقصر بالزعفران، كما تحركت المسيرة إلى مبنى كلية العلوم، مما دفع أفراد الأمن الإدارى لإغلاق أبواب مبنى الكلية لمنع تظاهر الطلاب داخلها خلال عقد فترة الامتحانات.

وقطع الطلاب شارع الخليفة المأمون، مرددين هتافات مناهضة للجيش والداخلية، وتسبب قطع الطلاب للطريق فى تكدس مرورى بالشارع ومشادات كلامية مع سائقى السيارات الذين حاولوا إقناع الطلاب بفتح الطريق .

ونشبت اشتباكات بالحجارة وقنابل الغاز بين قوات الأمن المتمركزة بمحيط جامعة عين شمس، وطلاب الإخوان المتظاهرين، أثناء قطعهم لطريق الخليفة المأمون، حيث كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الجامعة.

وقام عدد كبير من الطلاب الإخوان المتظاهرين بالخليفة المأمون بإشعال النيران فى إطارات السيارات وغلق بها الشارع، مما أسفر عن ذلك قيام قوات الأمن المركزى بإطلاق القنابل الغاز المسيلة للدموع على الطلاب المتظاهرين لتفريقهم، حيث رد الطلاب بإلقاء الحجارة وإشعال الشماريخ فى اتجاه قوات الأمن.

ومع بدء الاشتباكات عاد عدد كبير من الطلاب إلى الحرم الجامعى.

وفى جامعة حلون، شهدت الجامعة تظاهر العشرات من طلاب الإخوان أمام مبنى الامتحانات؛ لإعلان رفضهم للاستفتاء على الدستور المزمع إجراؤه يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ومتوعدين بعدم إتمام عمليات التصويت، وردد الطلاب هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وفى سياق، متصل نظم العشرات من طلاب الإخوان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، سلسلة بشرية أمام الكلية للمطالبة بالإفراج عن الطالب إبراهيم محمود الذى قبض عليه فى بمحافظة الشرقية، كما نظموا مسيرة داخل الجامعة انطلقت من أمام كلية دار علوم، لإعلان رفضهم للدستور الجديد الذى من المقرر الاستفتاء عليه الثلاثاء والأربعاء القادمين، ولدعوة الطلاب لمقاطعته.

وفى تصرف غريب، قام طلاب الإخوان بجامعة القاهرة بقطع شارع مراد بالجيزة مما تسبب فى حالة من التكدس المرورى بجميع الشوارع والميادين المحيطة بميدان النهضة.





























































للمزيد من التحقيقات والملفات..

إبراهيم عيسى أمام المحكمة فى قضية القرن: تردد أنباء "توريث" مبارك الحكم لنجله كان الشرارة الأولى لثورة يناير.. تزوير انتخابات البرلمان وقمع الشرطة دفع الكثيرين للنزول.. معظم المشاركين كانوا من الشباب

"السيسى" يشهد استعدادات وحدات القوات الخاصة لتأمين الاستفتاء.. ويؤكد: جاهزون ومستعدون حتى تنتهى المهمة بسلام.. الصاعقة تشارك فى التأمين بقوة 92 دورية ثابتة ومتحركة.. والمظلات تدفع بمجموعات قتالية

بالفيديو.. تفاصيل ضبط معمل لتجهيز المواد المتفجرة بالإسكندرية.. تديره عناصر إخوانية ويحتوى على حمض النيتريك المركز وأقنعة واقية وميزان حساس.. والمتهم يترك وصية لزوجته يدعوها لإلحاق أبنائه بـ"الجماعة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة