خالد صلاح

تغلب على ضغوط العمل بالموسيقى وتمارين الاسترخاء

الأحد، 12 يناير 2014 04:05 م
تغلب على ضغوط العمل بالموسيقى وتمارين الاسترخاء الدكتور أحمد عبد الله أستاذ الطب النفسى بجامعة الزقازيق
كتبت إسراء حامد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضغوط العمل هى أكبر المشكلات التى تواجه الأشخاص بشكل يومى، وتحتاج إلى درجات تكيف كبيرة مع المتغيرات المختلفة من خلال القيام بأنشطة وتمارين.

ويقول الدكتور أحمد عبد الله، أستاذ الطب النفسى بجامعة الزقازيق: التوازنات النفسية هى الحل الأمثل لكل أشكال الضغوط الناتجة عن تراكم الواجبات والمسئوليات، من خلال آليات التكيف مع أنشطة الحياة، وأخذ قسط كافى من النوم والراحة والأنشطة المتنوعة مثل الموسيقى والاسترخاء.

ويشير إلى أن رد الفعل المعتاد فى حالة اختيار الحجج لعدم التخلص من الضغوط "مش فاضى"، و" كل الناس كده"، ولكن من المهم التكيف مع ضغوط العمل مع الزملاء من خلال الجلوس المستمر معهم ومحاولة تبادل الخبرات فيما يعرف بـ" الدعم المتبادل"، وهو نوع من أنواع المشورة.

ويشير أستاذ الطب النفسى إلى أن الشخص الذى يتجاهل القيام بالتمارين المختلفة هو مُرشح لانهيارات نفسية واكتئاب، وهو الأمر الناتج عن كوننا شعباً لا يؤمن بتدريبات الاسترخاء، وهى مهمة رئيس العمل أيضاً فى المقام الثانى بعد الشخص نفسه، من خلال مراقبة أو فهم مسألة الضغوط وآثارها، لأن ذلك من شأنه التقليل من نتاج العمل من خلال مراقبة الضغوط الملقاة على عاتقه، وكل ذلك يصب فى صالح العمل.

للمزيد من أخبار المنوعات..

التصالح مع النفس والتفاؤل طريقك للتميز فى عملك

ترخيص بصيد وحيد قرن يباع بمبلغ 350 ألف دولار على الرغم من احتجاجات

وصفات طبيعية لنضارة بشرتك وحمايتها من الجفاف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة