خالد صلاح

تعرف على مميزات خدمة التخزين السحابى من "جوجل"

الأحد، 12 يناير 2014 04:30 م
تعرف على مميزات خدمة التخزين السحابى من "جوجل" أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوفر عملاق محركات البحث "جوجل" لمستخدمى خدمة البريد الإلكترونى الخاص به "جى ميل" خدمة التخزين السحابى، والتى تعرف باسم "جوجل درايف"، والتى توفر مساحة مجانية لتخزين البيانات والملفات على الإنترنت، كما يقول "عبد الرازق عبد اللاه" المهندس بمركز المستقبل لتكنولوجيا المعلومات.

ويضيف أن هناك العديد من المزايا التى يقدمها "جوجل درايف" والتى قد لا يعلمها الكثيرون بداية من إمكانية البحث فى Gmail وجوجل درايف فى وقت واحد، وذلك من خلال استخدام شريط البحث للخدمتين معا فى وقت واحد، فقط كل ما يلزم المستخدم هو أن يفتح بريد الـGmail ثم يختار sitting ومنها نختار Labs ثم يتم تفعيل خيار البحث باستخدام التطبيقات "Apps Search" وجعلها Enable.

ويتابع "هناك أيضا خدمة الوصول السريع إلى جوجل درايف وذلك من خلال إضافة "Save to Google Drive" والتى يتم تثبيتها على متصفح جوجل كروم لمساعدة المستخدم لسرعة الوصول إلى أى شىء يرغب فى حفظه على حساب جوجل درايف الخاص به".

ويوضح أن هناك أيضا خاصية الدردشة المباشرة مع أى شخص قد يعمل معه المستخدم على مستند أو مشروع، بالإضافة إلى أن جوجل درايف تمكن المستخدم من مشاركة ملفاته على شبكات التواصل الاجتماعى من خلال الضغط على زر "Share".

الأمر لا يقف عند هذا الحد فقط فجوجل درايف يمكن ربطه مع تطبيقات أخرى ومزامنته معها مما يجعل أى بيانات يحفظها المستخدم على هاتفه الذكى أو على جهاز الكمبيوتر تحفظ تلقائيا على جوجل درايف مثل تطبيق بيكسا.

للمزيد من أخبار المنوعات..

التصالح مع النفس والتفاؤل طريقك للتميز فى عملك

ترخيص بصيد وحيد قرن يباع بمبلغ 350 ألف دولار على الرغم من احتجاجات

وصفات طبيعية لنضارة بشرتك وحمايتها من الجفاف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة