خالد صلاح

تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصى على مستوى العالم فى 2013

الأحد، 12 يناير 2014 02:38 م
تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصى على مستوى العالم فى 2013 صورة أرشيفية
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت دراسات تسويقية، بأن مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصى تراجعت على مستوى العالم فى عام 2013 بعد فشل نظامى تشغيل ويندوز 8 وويندوز 1ر8 فى استمالة المستهلكين نحو الكمبيوترات الشخصية ووقف اندفاعهم نحو شراء الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية.

وأفادت مؤسسة (أى.دى.سى) للدراسات التسويقية بأن مبيعات الكمبيوترات الشخصية على مستوى العالم تراجعت فى 2013 بنسبة 6ر5 بالمائة مقارنة بعام 2012 إلى 2ر82 مليون جهاز، فيما ذكرت مؤسسة جارتنر التى تعمل أيضا فى مجال الدراسات التسويقية بأن نسبة التراجع السنوى بلغت 9ر6 بالمائة وأن عدد الكمبيوترات الشخصية التى بيعت عام 2013 وصلت إلى 6ر82 مليون جهاز.

ونقلت مجلة " بي.سى ورلد" الأمريكية المعنية بشئون الكمبيوتر على موقعها الإلكترونى عن ميكاكو كيتاجاوا كبير المحللين الاقتصاديين فى مؤسسة جارتنر قوله إن "النمو القوى فى مبيعات الكمبيوترات اللوحية ما زال يؤثر سلبا على نمو الكمبيوترات الشخصية فى الأسواق الناشئة".

واستبعد خبراء إمكانية تحسن مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصى على مستوى العالم قبل عام 2015.

كما أظهرت الدراسات التسويقية أن شركة لينوفو الصينية للإلكترونيات عززت موقعها فى صدارة سوق الكمبيوترات الشخصية فى العالم.

وذكرت بى.سى ورلد أن لينوفو تفوقت فى حجم مبيعاتها على مبيعات شركتى (إتش.بى) وديل خلال الربع الأخير من عام 2013 على مستوى العالم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة