خالد صلاح

تجديد حبس 6 من الإخوان 15 يوما لاتهامهم بحيازة قنابل غاز

الأحد، 12 يناير 2014 08:53 م
تجديد حبس 6 من الإخوان 15 يوما لاتهامهم بحيازة قنابل غاز غاز مسيل للدموع صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد اليوم الأحد، قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، حبس 6 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بحيازة قنابل، والدعوة للعصيان المدنى.

وكانت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، قد قررت برئاسة شريف معتز، وإشراف طارق أبو زيد، المحامى العام، تجديد حبس 6 من عناصر جماعة الإخوان، لاتهامهم بالعصيان المدنى وحيازة قنابل.

وذلك بعد أن أمر محمود زيدان، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، قد أمر سابقًا بحبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، ووجهت النيابة لهم عددًا من التهم، منها الانضمام إلى جماعة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وذلك باستخدام القوة والعنف تنفيذًا لغرض إجرامى، بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، ومنع الدولة من ممارسة عملها، وإمداد هذه الجماعة بأسلحة وذخائر، وحيازة منشورات ومطبوعات تحرض على العنف، والتحريض على العصيان المدنى.

وكشفت تحقيقات النيابة عن صدور إذن من نيابة أمن الدولة العليا، بإلقاء القبض على هؤلاء المتهمين، وتفتيش منازلهم، وذلك عقب ورود مذكرة تحريات من جهاز الأمن الوطنى، تفيد بقيام هؤلاء المتهمين بتحريض العمال فى قطاعات المصالح الحكومية للدولة بالعصيان المدنى والإضراب، وبتفتيش منازل المتهمين تم العثور على أجهزة "لاب توب" خاصة بهم، وكيسة كمبيوتر وعدد من الفلاشات والأسطوانات المدمجة، و2 قنبلة غاز، وطلق خرطوش، وزى عسكرى "عبارة عن بدلة جيش"، ومنشورات لجماعة الإخوان تحرض على مقاطعة شركة الكهرباء، وعدم سداد الفواتير، وكاميرا فيديو تخص أحد المتهمين، وعقب مواجهته بها أمام النيابة أنكروا ملكيتها.

وبفتح الكاميرا، تبين وجود صور شخصية لابنة المتهم، وبمواجهته بها اعترف بملكية الكاميرا، والتى تبين وجود عدد من الصور، ومقاطع الفيديو له أثناء اعتصام رابعة العدوية، وسط المتظاهرين وخلف التبات الخرسانية.

واعترف المتهمون أمام النيابة بملكيتهم لأجهزة اللاب التوب، وعدد من الكتب خاصة بجماعة الإخوان، وأنكروا حيازتهم للمنشورات المضبوطة والقنابل والزى العسكرى.



للمزيد من أخبار الحوادث..

تجديد حبس نجل البلتاجى واثنين آخرين 15 يومًا

ننشر أدلة الثبوت فى قضية "تنظيم سجن القطا" المتهم بقتل اللواء نبيل فراج

مدير مستشفى الزهراء الجامعى: لا وفيات بين طلاب الأزهر فى أحداث اليوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة